رياضة
الأربعاء 17 يوليوز 2024
تقارير إعلامية تشير الى اعتقال محمد بودريقة رئيس فريق الرجاء الرياضي بألمانيا من طرف الانتربول
اشارت تقارير اعلامية باعتقال الشرطة الألمانية محمد بودريقة، رئيس فريق الرجاء الرياضي، بمدينة هامبورغ بألمانيا، الثلاثاء 16يوليوز 2024. وكانت مذكرة بحث دولية قد صدرت عن الأنتربول في حق الرئيس الرجاوي، منذ أسابيع، بسبب اتهامات تهم التزوير وإصدار شيكات مهمة بدون رصيد. ووفق معطيات حصلت عليها"البوابة بريس" فسيتم تسليم رئيس الرجاء الرياضي محمد بودريقة بعد استكمال الاجرءات المسطرية للسلطة القضائية المغربية لمحاكمته حول المنسوب له. وغادر بودريقة المغرب في يناير 2024، إذ رافق الفريق الرجاوي إلى الإمارات حيث شارك في دوري دولي، قبل أن يعلن "إصابته بأزمة قلبية" اضطر معها إلى إجراء عملية جراحية في بريطانيا حسب قوله، ومنذ تلك الفترة وهو محط انشغال الوسط الرياضي والإعلامي بين من كان يؤكد أن بودريقة هارب من العدالة المغربية وبين أنصاره الذين كانوا يقولون أنه في فترة نقاهة.
الجمعة 07 يونيو 2024
طواف الدراجات الهوائية.. عودة قوية لحدث رياضي عريق
انطلقت الدورة الـ 33 لطواف المغرب لسباق الدراجات، اليوم الجمعة 31 ماي 2024، من مدينة العيون، التي تنظم ما بين 31 ماي الجاري و9 يونيو المقبل، بمشاركة 18 منتخبا وفريقا من إفريقيا وأوروبا وآسيا والأمريكتين. وسيقطع المشاركون في هذا الطواف، المنظم بدعم من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات، مسافة 1680 كلم عبر مجموعة من الجهات وعشرات المدن موزعة على 10 مراحل. وأوضحت الجامعة، في بلاغ أن انطلاقة الطواف الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستكون من مدينة العيون في 31 ماي الجاري ، على أن تكون نقطة الوصول يوم 9 يونيو القادم بمدينة الدار البيضاء.
الأحد 12 ماي 2024
نهضة بركان يتغلب على مضيفه الزمالك المصري بنتيجة 2-1
فاز فريق نهضة بركان المغربي على فريق الزمالك المصري بهدفين لواحد ضمن ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في المبارة التي جمعت بينهما، مساء اليوم، بالملعب البلدي بمدينة بركان. وسجل أهداف فريق نهضة بركان كل من اللاعب إيسوفو دايو من ضربة جزاء في الدقيقة 13 من الشوط الأول، قبل أن يضيف اللاعب عادل تحيف الهدف الثاني للفريق المغربي في الدقيقة 32 من المبارة التي انتهى شوطها الأول بنتيجة هدفين لصفر لصالح نهضة بركان.
الجمعة 16 يونيو 2023
الملك محمد السادس يعين فوزي لقجع رئيسا لللجنة المكلفة بترشيح المغرب لمونديال 2030 إلى جانب البرتغال و إسبانيا
تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بإسناد رئاسة اللجنة المكلفة بترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2030 لكرة القدم، في إطار الترشيح المشترك المغرب – إسبانيا- البرتغال، للسيد فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية ، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. وكان جلالة الملك، حفظه الله، قد أعلن في 14 مارس 2023، بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بكيغالي، والتي منحت لجلالته، عن قرار المغرب تقديم، بمعية إسبانيا والبرتغال، ترشيح مشترك لتنظيم كأس العالم لسنة 2030. وكان جلالة الملك، نصره الله، قد أكد، بهذه المناسبة : “وسيحمل هذا الترشيح المشترك، الذي يعد سابقة في تاريخ كرة القدم، عنوانَ الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي. كما سيجسد أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، وينتصب شاهداً على تضافر جهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والامكانات”.
الجمعة 16 يونيو 2023
المنتخب الوطني المغربي للفوتسال ينتصر على الكويت (7-1) و يتوج للمرة الثالثة على التوالي بكأس العرب لكرة الصالات
توج المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة بكأس العرب للمرة الثالثة تواليا، بعد تفوقه على المنتخب الكويتي بسبعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة 16 يونيو بصالة وزارة الرياضة بمحافظة جدة في المملكة العربية السعودية. وشاركت في منافسات هذه النسخة السابعة، منتخبات السعودية والمغرب ومصر وليبيا والعراق والكويت ولبنان والجزائر وفلسطين وموريتانيا وجزر القمر وطاجيكستان. يُذكر أن المنتخب المغربي هو الفائز بالنسختين الماضيتين من هذه البطولة العربية.
الاثنين 06 يونيو 2022
جمعية أسود الأطلس للووشو ايموزار كندر تتألق في البطولة الجهوية المنظمة بمدينة مكناس
تألق ابطال جمعية أسود الأطلس للووشو ايموزار كندر في البطولة الجهوية بمدينة مكناس يوم 5 يونيو الجاري و التي عرفت مشاركة نخبة مهمة من أبطال هذا الصنف المتميز من داخل رياضة الووشو ، من مختلف الجمعيات المنتشرة على ربوع المملكة و المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للووشو و عليه فقد شارك أبطال جمعيةج أسود الأطلس للووشو ايموزار كندر و تميزوا كعادتهم و جاءت النتائج كالتالي :نتائج أسود الأطلس.