البوابة بريس

في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي

الجمعة 28 أكتوبر 2022


في بيان لها توصلت به الجريدة الإلكترونية البوابة بريس على إثر الخرجات الإعلامية التي تعتبرها “الأغلبية الُمعارضة” باللامسؤولة وغير محسوبة العواقب  لرئيس المجلس الجماعي لإيموزار كندر وبعض المنابر الإعلامية و الصفحات الفيسبوكية الموالية له ، و التي تروم إلى التشهير بأعضاء المعارضة ووصفهم ب”العصابة” وصلت إلى حد وصف عامل صاحب الجلالة ب”المافيوزي” و”زعيم  عصابة” و تداول مغالطات وأخبار زائفة، لا أساس لها من الصحة بل ترمي إلى تصفية حسابات شخصية وسياسية ضيقة وتبخيس مجهودات مؤسسات الدولة ورموزها، وإقحام السلطات في صراعات سياسية، علما أن صيغة المواد القانونية التي تتضمن اختصاصات السلطات المحلية تختلف تماما عن تلك والمشتملة على اختصاصات رؤساء المجالس أو اختصاصات المجالس المنتخبة، كما أن المعارضة تعتبر موقفاسياسيا تم ترسيخه في القانون التنظيمي للجماعات رقم :14-113 الصادر في 2015 كحق ديموقراطي ومشروع للمعارضة لكبح جماح الاغلبية التي قد تستبد بالشأن المحلي وتستأثر به  لمصلحتها الخاصة.

وبناء على ما سبق ذكره، أعلن أعضاء الاغلبية المُعارضة بالمجلس الجماعي لإيموزار كندر الموقعين في البيان للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي:

– إدانتهم لحملة التشهير المسعورة التي يقودها رئيس المجلس الجماعي لإيموزار كندر وبعض المنابر المشبوهة و الموالية له وبعض من أتباعه.

– استغرابهم، لكيف يتأتى لهذه المواقع وبإيعاز من الرئيس القذف والمس في حق شخصيات عامة، مشهود لهم بمصداقيتهم وتفانيهم في عملهم.

– ادانتهم وبشدة محاولة إقحام السلطات الإقليمية في الصراع السياسي بين الأغلبية المعارضة و الأقلية المسيرة لتبرير فشل الرئيس في تسيير الشأن المحلي وفي الحفاظ  على تماسك و انسجام أعضاء المجلس الجماعي.

– ادانة أسلوب التهديد و الابتزاز الذي ينهجه  رئيس المجلس الجماعي و بعض الموالين له في محاولة يائسة لاستمالة أعضاء المعارضة.

– دعوة الجهات المسؤولة إلى إعمال القانون ومحاسبة كل من سولت له نفسه التشهير والقذف ونشر أخبار وتصريحات كاذبة من شأنها تضليل الرأي العام.

كما عبرو عن استنكارنهم الشديد لهذه الممارسات المشينة من تشهير وقذف وافتراءات ، التي تمس الحياة الشخصية والعامة، والوقوف ضد كل الأطراف المشبوهة، التي تتخفى وراء هذه المواقع، وأنهم لن يقفو صامتين أمام هذه البلطجة الإعلامية الجديدة، التي تعتمد الابتزاز والمساومة، وإنها تطلع إلى متابعة الجناة المتورطين في هذه الجرائم الإلكترونية.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة