البوابة بريس

رئيس جماعة ايموزار كندر يفقد أغلبيته الهشة وبوادر “بلوكاج” تلوح في الأفق

الجمعة 03 يونيو 2022

عجل التسيير العشوائي والفوضى التي هيمنت على كل مصالح جماعة ايموزار كندر منذ انتخاب رئيس المجلس الجماعي، بسبب القرارات الانفرادية و العشوائية، وسوء التدبير، و ضرب القوانين المنطمة للعمل الجماعي.. باصطفاف مجموعة من  أعضاء جماعة ايموزار كندر في المعارضة التي أصبحت تشكل أغلبية داخل المجلس والتي بلغت 19 عضوا من أصل 28 عضو.

فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر أعلن عن القطيعة مع عشوائية تسيير الرئيس الحالي والتي كان بسبب تهاون رئيس المجلس الجماعي في تدبير شؤون الجماعة ونقص كفاءته في تدبير الشأن العام المحلي وعدم مباشرة الملفات الحقيقية والمهمة، والمشاريع التنموية المنتظرة في غياب ارادة قوية عن سبق الاصرار، وكذلك غياب استراتيجية متنوعة وقابلة للتنفيد في ظل الامكانيات المتوفرة الكثيرة، وعدم اشراك الفاعلين داخل المحيط الترابي، مما يؤكد من جهة الرؤية الضيقة والمحدودة والمصلحية لرئيس لا يقدر على اي شيء سوى “السيلفيات” والترويج لفنادق مصنفة في مواقع التواصل الإجتماعي، واقع يقابله من جهة اخرى انتظارات كبيرة لا تقبل التأجيل أو التأخير.

وفي نفس السياق وجه 19 عضوا بالمجلس الجماعي لايموزار كندر، ضمنهم أعضاء من فريق الأغلبية، طلبا عاجلا لرئيس المجلس الجماعي لايموزار كندر من أجل عقد دورة استثنائية لدراسة واتخاذ القرار في شأن نقط إقالة الكاتب ونائبه، انتخاب الكاتب ونائبه، اقالة رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة ونائبه، انتخاب رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة ونائبه وتعديل النظام الداخلي للمجلس الجماعي لايموزار كندر.

ووفقا لمضمون المراسلة، والتي تتوفر “البوابة بريس” على نسخة منها، فإن الأعضاء الموقعون عليها وجهوا دعوة لرئيس المجلس، من أجل عقد دورة استثنائية، طبقا لمقتضيات المادة 36 من القانون التنيمي 113.14، وذلك قصد معالجة بعض الاختلالات التدبيرية التي تشهدها الجماعة

وتأتي هذه المراسلة أيضا، تجاوبا و ما أثاره الموضوع من ردود فعل من طرف فعاليات الجتمع المدني والوافدين على المدينة من داخل المغرب أو خارجه.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة