البوابة بريس

في لقاء بعمالة إقليم صفرو، تخليد الذكرى 17لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الخميس 19 مايو 2022

تم صباح يوم الأربعاء، في لقاء بعمالة إقليم صفرو، تخليد الذكرى السابعة عشر لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحت شعار: “المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية: مقاربة متجددة لإدماج الشباب”.

وشكل اللقاء  فرصة للتعريف بأهداف برنامج تحسين الدخل والإدماج الإقتصادي للشباب ودوره المهم في إدماج الشباب وحصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة.

وتناول عامل إقليم صفرو، عمر تويمي بنجلون في كلمة افتتاحية باللقاء، الإطار المرجعي للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وأكد عامل إقليم صفرو أن المبادرة الملكية عملت على خلق مقاربات جديدة ومتجددة في التعامل مع الإشكاليات التنموية، حيث انتقلت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من مستوى تدبير المشاكل إلى مستوى تدبير الإشكاليات،كما أصبحت قضية الشباب تشكل محورا مركزيا في تدخلات المبادرة.

وقدمت خلال اللقاء  شهادات لمستفيدين من تمويل ومواكبة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتوقيع اتفاقيتين لتمويل مشروعين برسم سنة 2022، بمحور دعم الحس المقاولاتي، وتسليم بهض المعدات ولأجهزة اقتنيت لفائدة الشباب وذلك في إطار مسابقة “تحدي الأفكار المبتكرة في الحس المقاولاتي لفائدة شباب إقليم صفرو”.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة