البوابة بريس

استقالة رئيس جماعة صفرو عن حزب التجمع الوطني للأحرار

الأثنين 16 مايو 2022

قدم  رئيس مجلس مجلس جماعة صفرو حفيظ وشاك عن حزب التجمع الوطني للأحرار اليوم الإثنين 16 ماي 2022، استقالته من رئاسة المجلس.

وترجع أسباب هذا القرار حسب نص رسالة الإستقالة الموجهة لعامل الإقليم، الذي توصلت الجريدة الإلكترونية “البوابة بريس” بنسخة منه حول الإختلالات المرصودة في عملية تسليم السلط من خلال محضر التسليم والقوائم المرفقة به وعدم إعطاء أي مآل لتقرير تبرير التحفظات الموجهة إلى السيد العامل تطبيقا لأحكام المادة 4 من المرسوم رقم 2.16.304 بتاريخ 29 يونيو 2016، بخصوص ملفات تكتسي طابع الخطورة القانونية والمالية التي لا تزال عالقة لحد الساعة، حسب نص الرسالة التي وجهها حفيظ وشاك.

وأضافت رسالة الإستقالة الموجه لعامل الإقليم، أنه من بين الأسباب كذلك فرض تمديد غير قانوني لعقد التدبير المفوض لمرفق النظافة وتدبير النفايات النزلية الذي ستنتهي مدته في 21 ماي 2022، مع الضغط على رئيس المجلس لتوقيع ملحق للتمديد وتقرير تبريري دون عرضهما على أنظار المجلس.

وتابعت الرسالة أنه من بين أسباب الإستقالة “البلوكاج المصطنع على مستوى المجلس بهدف التضييق على الرئيس وفرملة برنامج عمله، والذي رافقته تصرفات غير مسؤولة من لدن عدد من أعضاء المجلس، وقد أدى هذا البلوكاج إلى عرقلة مشاريغ في غاية الأهمية بالنسبة لمدينة صفرو توقفت في جلبها في هذه المدة القصيرة كمشروع الطريق الدائرية، مشروع السوق الأخضر لصفرو المحتوي على مرافق هامة كالمجزرة الجماعية بمواصفات حديثة، وفضاء للأنشطة الحرفية، ومرافق أسواق الخضر بالجملة والماشية والحبوب على سبيل المثال لا الحصر، وهي مشاريع رفضتها الأغلبية “الجديدة” فقط من أجل الرفض.

وختم الرئيس وهو نائب برلماني عن التجمع الوطني للأحرار، رسالته الموجهة لعامل إقليم صفرو بالقول “وحيث سيكون من العبث الإستمرار في رئاسة الجماعة في مثل هذا السياق وفي وجود سلوكات من هذا النوع، أؤكد أنني سأبقى في خدمة الساكنة مدينة صفرو والإقليم من موقعي كنائب برلماني وكعضو داخل المجلس”.

وأضافت رسالة الإستقالة الموجه لعامل الإقليم، أنه من بين الأسباب” فرض تمديد غير قانوني لعقد التدبير المفوض لمرفق النظافة وتدبير النفايات النزلية الذي ستنتهي مدته في 21 ماي 2022، مع الضغط على رئيس المجلس لتوقيع ملحق للتمديد وتقرير تبريري دون عرضهما على أنظار المجلس”.

وتابعت الرسالة أنه من بين أسباب الإستقالة “البلوكاج المصطنع على مستوى المجلس بهدف التضييق على الرئيس وفرملة برنامج عمله، والذي رافقته تصرفات غير مسؤولة من لدن عدد من أعضاء المجلس، وقد أدى هذا البلوكاج إلى عرقلة مشاريغ في غاية الأهمية بالنسبة لمدينة صفرو توقفت في جلبها في هذه المدة القصيرة كمشروع الطريق الدائرية، مشروع السوق الأخضر لصفرو المحتوي على مرافق هامة كالمجزرة الجماعية بمواصفات حديثة، وفضاء للأنشطة الحرفية، ومرافق أسواق الخضر بالجملة والماشية والحبوب على سبيل المثال لا الحصر، وهي مشاريع رفضتها الأغلبية “الجديدة” فقط من أجل الرفض.”

وختم الرئيس وهو نائب برلماني عن التجمع الوطني للأحرار، رسالته الموجهة لعامل الإقليم بالقول “وحيث سيكون من العبث الإستمرار في رئاسة الجماعة في مثل هذا السياق وفي وجود سلوكات من هذا النوع، أؤكد أنني سأبقى في خدمة الساكنة مدينة صفرو والإقليم من موقعي كنائب برلماني وكعضو داخل المجلس”.

و نظم عمال شركة “أوزون”، المفوض لها تدبير قطاع النظافة وجمع النفايات المنزلية بمدينة صفرو، قبل أيام إضرابا ووقفة أمام مقر عمالة الإقليم، احتجاجا على حفيظ وشاك، رئيس المجلس الجماعي، لعدم توصلهم بأجورهم.

ورفع العمال شكلهم النضالي بعد لقاء مع وشاك أخبرهم فيه بأنه أدى جميع الواجبات المستحقة للشركة،فيما تحدثت مصادر عن أن الجماعة فرضت غرامات ضد الشركة بلغت آخرها رقما مهولا، حددته مصادر في مليار و680 مليون سنتيم، بالإضافة إلى 9 ملايين أخرى بسبب الإضراب الذي نظمه العمال في نفس اليوم.

وتأتي هذه الخطوة، في إطار صراع طاحن بين البرلماني رئيس جماعة صفرو ، و عمر بنجلون التويمي، عامل إقليم صفرو.

وراسل عامل إقليم صفرو ، الخميس الماضي، رئيس المجلس الجماعي ، حول تمديد عقد التدبير المفوض لمرفق النظافة.

و أمهل عامل الاقليم عمر بنجلون ، رئيس الجماعة حفيظ وشاك 48 ساعة لمده بعقد التمديد والمحاضر ذات الصلة، في تصعيد انتهى بتقديم الرئيس وشاك للإستقالة ، قبل لجوء العامل إلى مسطرة العزل حسب القانون التنظيمي 113-14.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة