البوابة بريس

مديرية صفرو: مواصلة تنزيل المخطط الإقليمي للدعم التربوي بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الأربعاء 11 مايو 2022

تنزيلا لمضامين القانون الإطار 51-17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، ولا سيما المشاريع 12،10و17 من حافظة مشاريع القانون الإطار، والتي تتغيا الارتقاء بالحياة المدرسية وتحسين وتطوير نظام التقويم والدعم المدرسي والامتحانات، وكذا تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية. ومواصلة للجهود الهادفة الى التصدي للهدر والانقطاع المدرسيين تحقيقا لمدرسة الانصاف والجودة وتكافؤ الفرص، تواصل عدد من المؤسسات التعليمية بالإقليم تنزيل المخطط الإقليمي للدعم التربويمن خلال إعداد خطط عمل ووضع الترتيبات اللازمة للارتقاء بالمردود التربوي، ونهج صيغ تربوية تعمد إلى استغلال المتوفر وتوفير اللازم لإنجاز حصص الدعم لفائدة المتعلمات والمتعلمين.

   تنفيذ المخطط الإقليمي للدعم التربوي يعرف مشاركة واسعة لمختلف الفاعلين والشركاء بالإقليم، فبالإضافة لعدد من المبادرات الخاصة للأطر التربوية وكذا الإدارية بالإقليم، تعرف مجموعة من المؤسسات التعليمية دينامية حقيقية في هذا المجال ،لا سيما فيما يتعلق بتنزيل مضامين اتفاقية الشراكة الموقعة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم صفرو و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بصفرو و ومؤسسة أمان للتنمية المستدامة، والرامية إلى تعزيز الدعم المدرسي والحد من ظاهرة الهدر المدرسي على مستوى إقليم صفرو.
    تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يأتي استنادا على مضامين الاتفاقية الإطار الموقعة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من جهة ووزارة الداخلية من جهة أخرى، في شأن “دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي” والموقعة بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بتاريخ 19 شتنبر 2018.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة