البوابة بريس

انتقادات تطال “انتقاء”أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص بجماعة ايموزار كندر

الجمعة 22 أبريل 2022

أثارت عملية “انتقاء” أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة ايموزار كندر  العديد من الإنتقادات، وذلك بعد إقصاء فئة الشباب وتمثليتهم من ولوج هذه اللجنة الموازية.

وعبر عدد من المتتبعين  عن استهجانهم للطريقة التي دبر بها المكتب المسير للمجلس الجماعي لايموزار كندر لعملية انتقاء أعضاء الهيئة بحيث صرح أحد نواب الرئيس بأن عملية الاختيار تمت عن طريق “القُرعة”، فيما ذهب أخرون إلى التشكيك في مصداقيتها، خصوصا وأن ظروف “الانتقاء” مرت في نوع من التكتم ، حسب ما أكده هؤلاء.

وفي هذا السياق  وفي بيان لجمعية “صوت الشباب” توصلت الجريدة الالكترونية “البوابة بريس” بنسخة منه، أكدت فيه أن المعايير التي اعتمدت في اختيار أعضاء المكتب كانت مجهولة، وهو الأمر الذي أدى إلى انتقاء مجموعة من  الأشخاص من نفس الأسرة كما تم إقصاء فئة عريضة ولم تعرف لحد الساعة مآل طلبات ترشيحها.

وأضاف نفس البيان، أن الجمعية قامت بتقديم ملف الترشح للهيئة، إلا أنه لم يتم إختيار ممثل الجمعية ولم تتوصل الجمعية بأي استفسار بخصوص سبب إقصائها وهو الأمر الذي أكدته لائحة الأعضاء المعلن عنها.

من جهته أوضح أحد المستشارين الجماعيين بجماعة ايموزار كندر، أنه “وكما كان منتظرا فقد تم تعيين أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص، في عملية أقل ما يمكن أن يطلق عليها هو أنها مسرحية هزيلة  وذلك فقط بحكم التوافق المسبق الذي حصل بخصوص تعيين أعضاء دون غيرهم وإقصاء طاقات شابة  بسبب حسابات سياسية ضيقة ”.

وأشار نفس المستشار الجماعي ، أن “الغريب في الامر ان الهيئة والتي تحمل اسم المساواة وتكافؤ الفرص أقصت بشكل يطرح اكثر من سؤال عنصر مهم وهو الشباب برغم من مراسلة عدد كبير من الفاعلين الجمعويين الشباب المجلس الجماعي من أجل الانخراط في الهيئة الا ان طلبهم لم يستجاب ولم يُقدم أي توضيح بخصوص أسباب إقصائهم ”.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة