البوابة بريس

المجلس الإقليمي لصفرو ينظم لقاء دراسيا حول القانون رقم 13-31 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومة

الخميس 17 مارس 2022

بمناسبة تخليد الذكرى الثالثة لدخول القانون رقم 13-31 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات حيز التنفيذ تنظم لجنة الحق في الحصول على المعلومات بشراكة مع المجلس الإقليمي لصفرو وجميعة”امباكت” للتنمية وبدعم من المديرية العامة للجماعات الترابية لقاء في موضوع “معايير تقييم الحق في الحصول على المعلومات” وذلك يوم السبت 10 مارس 2022 بالقاعة الكبرى لعمالة إقليم صفرو.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء بإقليم صفرو في إطار دعم جهود المجلس الإقليمي في انفتاحه الرقمي واستغلال الموارد الرقمية في تنمية وتطوير الخدمات المقدمة من طرفه بما في ذلك الحق في الحصول على المعلومة وتبسيط المساطر من خلال الانخراط في عدة مشاريع منها:
• إحداث بوابة إلكترونية خاصة بالمجلس الإقليمي.
• الإنخراط في البوابة الوطنية للشكايات.
. احداث الاليات التشاركية للحوار والتواصل بشكل منفتح.
. انفتاح المجلس في وضع برامجه التنموية.
• الاشتراك في بوابة الحصول على المعلومات (chafafia).
• العمل ضمن منظومة منصة مجالس.
• المشاركة في الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم.
• العمل على توقيع اتفاقية شراكة للانضمام للحكومات المنفتحة.
• تفعيل مبدأ الحق في الحصول على المعلومة.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة