البوابة بريس

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية تصدر العدد السابع من مجلة أگــاي التربوية، بتنسيق مع أكاديمية جهة فاس مكناس

الجمعة 21 يناير 2022

صدر العدد السابع من مجلة أكاي التربوية، في حوالي 439 صفحة، عن مطبعة طارق بفاس. وقد خصص هذا العدد لمحور: “التعلم الذاتي وتعلم التعلم”.

ومما جاء في افتتاحية العدد  بقلم الأستاذ محمد كليل: “لا شك أن ثمة متغيرات مستحدثة تفرضها إبدالات التعلم المتمركز حول شخصيات المتعلمين، وما تقتضيه كفايات القرن الحادي والعشرين، ومستلزمات الاندماج في اقتصاد المعرفة، واشتراطات تَمَلُّكِ المهاراتِ الناعمة (Soft Skills) ومهن المستقبل، والمنافسات المحتدمة في مجال استقطاب الموارد المؤهلة… ضمن هذا الأفق المنفتح الذي يُعَاد فيه تشكيلُ الفرضيات وتُتَاح إمكاناتٌ متجددة في شأن أنماط التعلم والاكتساب الواعي للقدرات والمهارات والتقنيات والمعارف والقيم، لا يسعنا إلا أن ننوه باختيار موضوع “التعلم الذاتي وتعلم التعلم” محورا للعدد السابع من مجلة أكاي التربوية. ونرجح أنه في أمس الحاجة إلى مزيد من المناظرات والمطارحات والاستشارات والرؤى التأسيسية والأبحاث التدخلية”.

وقد أثرى مواد هذا العدد ثلة من الأكاديميين والأساتذة الباحثين، باللغتين العربية والفرنسية، وفي مقدمتهم الخبير التربوي الدكتور محمد الدريج.

جدير بالذكر أن هذه المجلة التي تعنى بالشأن التربوي والبحث العلمي تصدرها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بصفرو، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة