البوابة بريس

جمعيات بإقليم صفرو تستنكرالاقصاء الممنهج و الغير مبرر لتنفيذ برنامج محو الأمية برسم الموسم القرائي 2022/2021

الأثنين 03 يناير 2022

فوجئت هذه السنة مجموعة من جمعيات من المجتمع المدني التي تشتغل في ميدان برنامج محو الأمية منذ عدت سنوات يإقصاءها من اتفاقية الشراكة التي تبرمها مع الوكالة الوطنية لمحو الأمية الوطنية بإقليم صفرو.

الغريب في الأمر و الذي يطرح عدة علامات استفهام هو استفادة بعض الجمعيات بحصة الأسد من عدد أفواج المستفيدين و المستفيدات بالرغم من محدودية تجربتها في المجال وعدم توفر أغلبيتها على مقر اجتماعي خاص بها ، بالاضافة الى كون بعض الأشخاص يترأسون أكثر من جمعية التي تم انتقاؤها وأنشأت خصيصا “لاصطياد” الدعم المالي الخاص ببرنامج محو الأمية في الوقت الذي تم اقصاء جمعيات رائدة في المجال و قيامهما بوضع الملفات القانونية و التقنية و الوثائق الثبوتية سليمة وفق ما ينص عليه إعلان طلب العروض المنشور في بوابة المجتمع المدني و موقع الوكالة.

وعبر عدد من رؤوساء الجمعيات “المقصية” على أن هذا الاقصاء سيضر لا محالة بمسيرة وتجربة الجمعيات في مجال محو الأمية و بفريق كبير من المكونين و المكونات من أبناء و بنات الإقليم اشتغلوا لسنوات طوال و بكل روح وطنية من أجل المساهمة في تنفيذ و تنزيل هذا الورش الوطني. كما صرح رؤوساء الجمعيات “المقصية” على عزمهم تتبع معايير الانتقاء ومراسلة كل من رئيس الحكومة بصفته رئيسا للمجلس الإداري للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية و كذا المدير العام للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بخصوص الحيف الذي تعرضوا له و المتعلق بنتائج الانتقاء برسم الموسم القرائي 2022/2021.

 

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة