البوابة بريس

المديرية الإقليمية للتربية و التكوين بصفرو تنظم لقاء إقليمي حول مشروع المؤسسة المندمج

الجمعة 29 أكتوبر 2021
في إطار تنزيل مضامين القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية و التكوين والبحث العلمي ، و أجرأة المشروع رقم 10 المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، خاصة الهدف الأول منه والمتعلق بإرساء استقلالية المؤسسات التعليمية باعتماد مشروع المؤسسة المندمج، نظمت المديرية الإقليمية يوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 لقاء إقليميا حول مشروع المؤسسة، تحت شعار “مشروع المؤسسة دعامة أساسية لتحقيق النهضة التربوية الرائدة”.
وبالمناسبة، قدم السيد المدير الإقليمي للتربية و التكوين بصفرو، الإطار العام للمخطط الإقليمي المندرج ضمن حافظة المشاريع المندمجة، تماشيا مع مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية و التكوين و البحث العلمي،معتبرا أن مشروع المؤسسة هو “الآلية التعاقدية بين المؤسسات التعليمية والمديرية الإقليمية”، مؤكدا على أهمية وراهنية الإشتغال بمشروع المؤسسة وضرورة تعميمه وتفعيله باعتباره آلية ضرورية للتدبير و من شأنه أن يساهم بشكل كبير في تجويد وتحسين أداء المؤسسات التعليمية.
هذا اللقاء الإقليمي عرف حضور كل من السيد رئيس الفرع الإقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بصفرو و رئيسة مصلحة الارتقاء بتدبير المؤسسات التعليمية و المنسق الجهوي لمشروع المؤسسة على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين فاس-مكناس، وعدد من رؤساء المصالح بالمديرية، ومنسقي جماعات الممارسات المهنية، ومواكبو مشاريع المؤسسات، بالاضافة الى تمثيليات عن كل من جمعيات أمهات و آباء و أولياء التلاميذ و عدد من التلاميذ عن المؤسسات التعليمية.
جدول أعمال هذا اللقاء تضمن عرضا للمخطط الإقليمي لمشروع المؤسسة قدمه السيد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية و التوجيه، وعرضا حول مشروع المؤسسة المندمج من تقديم السيدة رئيسة مصلحة الارتقاء بتدبير المؤسسات التعليمية بالأكاديمية،تلاه عرض آخر لنموذج من نماذج مشاريع المؤسسة المتميزة تمثل في تقديم تجربة الثانوية الإعدادية صنهاجة.
هذا وقد عرف اللقاء تدخلات غنية ومتنوعة توجت بمجموعة من التوصيات والمقترحات الرامية إلى تعميم وتفعيل وتجويد العمل بمشروع المؤسسة على صعيد مديرية صفرو.

 

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة