البوابة بريس

بعد خيانتهم وردتهم عن مبادئ حزب الوردة..مقصلة العزل تنتظر3 مستشارين جماعيين بمدينة ايموزار كندر

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

يتحسس 3 مستشارين جماعيين (ح.أ) و(ر.ح) و(ف.ر) انتخبوا مؤخرا بجماعة ايموزار كندر رؤوسهم بعد أن تم تفعيل مسطرة العزل بعدما اختار المعنيون بالتجريد التخلي عن انتمائهم للاتحاد الاشتراكي  للقوات الشعبية ورمزه الوردة التي ترشحوا بإسمها ولأسباب مصلحية .

مصادر متطابقة، أفادت بأن المستشارين الجماعيين باتوا مهددين بخروج قرارات العزل في حقهم، من قبل المحكمة الإدارية المختصة بفاس بعد أن توصلوا بتبليغات من طرف المحكمة الإدارية  المتعلقة بالتجريد من عضوية المجلس الجماعي لايموزار كندر، وذلك بسبب عدم امتثالهم لقرار الحزب القاضي بترشيح علي رزاق لرئاسة مجلس جماعة ايموزار كندر، ودعم المرشح المنافس من حزب الحركة الشعبية والذي حصل على مقعد واحد فقط في الاستحقاقات الانتخابية ل 8 شتنبر 2021 حسب ما أفرزته الانتخابات،  والتي اعطت للاتحاد الاشتراكي  5 مقاعد قبل تخلي 3 أعضاء بشكل مفاجئ عن دعم حزبهم الذي نجحوا باسمه، وصوت المواطنون والمواطنات لفائدته وعلى رمزه الوردة.

وتنص المادة 20 من القانون التنظيمي للأحزاب السياسية كما وقع تغييرها وتتميمها على أنه لا يمكن لعضو في أحد مجلسي البرلمان أو في مجالس الجماعات الترابية أو في الغرف المهنية التخلي عن الانتماء للحزب السياسي الذي ترشح باسمه للانتخابات، تحت طائلة تجريده من عضويته في المجالس أو الغرف المذكورة.

وجاءت الدعوى القضائية في إطار تخليق الحياة السياسية  والحرص على مصداقية العمل التمثيلي وحرمة الأحزاب واحترام اختيارات الناخبين ووقف العبث الانتخابي ودفع شبهات شراء الذمم  والعبث الذي يطفو على المشهد الانتخابي ..

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر ← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط
صوت و صورة