البوابة بريس

ملف حرمان طلبة المعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي من الحي الجامعي و المنحة يصل للبرلمان

الثلاثاء 06 يوليو 2021

أثارت النائبة البرلمانية غيثة بدرون عن فريق الأصالة و المعاصرة ملف حرمان طلبة المعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي من الاستفادة من المنحة و الإقامة بالحي الجامعي .

وأوضحت في سؤالها الكتابي الموجه إلى وزير الثقافة و الشباب و الرياضة أن حرمان طلبة المعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي من هذه الحقوق يعد إقصاء و تهميش لهذه الفئة من الطلبة ، وضربا لمبدأ المساواة و تكافؤ الفرص بين الطلبة بمختلف المعاهد و المؤسسات ببلادنا.
وطالبت غيثة بدرون من الوزير الفردوس توضيح الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لانصاف طلبة المعهد وتمكينهم من الاستفادة من المنحة و الحق في الاستفادة من خدمات الحي الجامعي في أقرب الآجال .
يعد المعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي المعهد الممركز بالرباط والذي يطرح معه مسألة التكوين الثقافي في مقاربة البعد الجهوي في ظل استمرار تركيز معاهد بين محور الرباط الدار البيضاء مما يطرح ذلك معاناة و عائق أمام الطلبة المسجلين بها من مناطق بعيدة.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة