البوابة بريس

ملف حرمان طلبة المعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي من الحي الجامعي و المنحة يصل للبرلمان

الثلاثاء 06 يوليو 2021

أثارت النائبة البرلمانية غيثة بدرون عن فريق الأصالة و المعاصرة ملف حرمان طلبة المعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي من الاستفادة من المنحة و الإقامة بالحي الجامعي .

وأوضحت في سؤالها الكتابي الموجه إلى وزير الثقافة و الشباب و الرياضة أن حرمان طلبة المعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي من هذه الحقوق يعد إقصاء و تهميش لهذه الفئة من الطلبة ، وضربا لمبدأ المساواة و تكافؤ الفرص بين الطلبة بمختلف المعاهد و المؤسسات ببلادنا.
وطالبت غيثة بدرون من الوزير الفردوس توضيح الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لانصاف طلبة المعهد وتمكينهم من الاستفادة من المنحة و الحق في الاستفادة من خدمات الحي الجامعي في أقرب الآجال .
يعد المعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي المعهد الممركز بالرباط والذي يطرح معه مسألة التكوين الثقافي في مقاربة البعد الجهوي في ظل استمرار تركيز معاهد بين محور الرباط الدار البيضاء مما يطرح ذلك معاناة و عائق أمام الطلبة المسجلين بها من مناطق بعيدة.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ابتدائية صفرو تستدعي متهمين بعرقلة أشغال أمرت بها السلطات، وأصابع الاتهام بالتحريض تتجه لرئيس المجلس الجماعي ← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق
صوت و صورة