البوابة بريس

اتهامات بإقحام الأموات في صراعات سياسية تلاحق رئيس جماعة ايموزار كندر

السبت 15 مايو 2021

عبر العديد من المواطنين بالجماعة الترابية لمدينة إيموزار كندر، التي يرأس مجلسها الجماعي ادريس بوطاهر المنتمي إلى حزب التقدم والاشتراكية، عن استيائهم من حرمانهم من استغلال سيارات نقل الأموات.

واستنكرت العديد من الفعاليات الجمعوية و بعض أعضاء المستشارين الجماعيين بعضهم محسوب على الأغلبية وبعضهم من المعارضة بجماعة إيموزار كندر ما وصفوه بإقحام رئيس الجماعة للأموات في صراعات سياسية ، بحيث صرحوا بأن الرئيس يرفض الرد على مكالماتهم والتعامل بانتقائية مع كل من يطلب خدمات سيارة نقل الموتى واستغلالها في مآرب انتخابية، ويحظى أنصار الرئيس أو المستشار “المُطيع” بخدماتها مجانا وفي أي مناسبة، في حين يُحرم منها كل من يُعارض سياسة رئيس المجلس الجماعي.

هذا التعامل الإنتقائي دفع ببعض المستشارين الجماعيين بالاستعانة بسيارة نقل الموتى التابعة للجماعة القروية لعين الشكاك بسبب ما أسمته “التلكؤ في الإستجابة لمطالب الساكنة”.

ومن جهته نفى رئيس جماعة ايموزار كندر في تدوينة فيسبوكية التهم النسوبة إليه واستنكر  هذه الإدعاءات التي وصفها ب” الإشاعة”  

ومع بدء العد العكسي لإجراء العملية الإنتخابية، تعالت الأصوات المنددة باستغلال آليات الجماعة وإمكانياتها اللوجيستيكية والبشرية من أجل تصفية الحسابات مع الأصوات المعارضة واستمالة أصوات الناخبين وبالتالي الحفاظ على كراسي الزعامة وتعود حليمة لعادتها القديمة؛ وعود وزيارات، تقديم التعازي وعيادة المرضى..

وتبقى دار لقمان على حالها

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة