البوابة بريس

ببني ملال.. دورة تدريبية مهنية حول التدبير الثقافي و الفني للمراكز الثقافية

الأربعاء 24 مارس 2021

نظم المعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي بشراكة مع دار الثقافة بني ملال، دورة تدريبية مهنية حول التدبير الثقافي و الفني للمراكز الثقافية و التي استمرت من 15 إلى 21 مارس الجاري بمدينة بني ملال، لفائدة طلبة السنة الثالثة شعبة الوساطة الثقافية بالمعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي.


و تهدف الدورة التدريبية لإتاحة الفرصة للطلبة لإحتكاك بالعمل المؤسسي الثقافي ميدانيا و التعرف على أسس التدبير الثقافي و الفني و رهاناته الوطنية و الجهوية و المحلية.

و في كلمته بإفتتاح الدورة التدريبية بدار الثقافة بني ملال أشار الأستاذ محمد امين بنيوب مؤطر التدريب ان الدورة التدريبية تروم الى تجريب الدرس النظري اجرائيا و عمليا من خلال الوقوف عند تجربة غنية في ادارة وتنشيط برامج ومشاريع المركز الثقافي ببني ملال الذي يشرف على ادارته خريج المعهد و الفنان طارق ربح حيث يعد هذا المركز من انشط الفضاءات الثقافية وطنيا من حيث الخدمات التي يقدمها ونوعية الشراكات المدعمة لاشعاعه وانتظام أنشطته و يُشهد للمركز على دوام انشطته و نجاح استمراريتها خصوصا عن بعد في عز أزمة جائحة كورونا. و توجه بالشكر لإدارة المعهد و مسرح محمد الخامس على مجهوداتهم لإنجاح الدورة

كما تطرق الدكتور طارق الربح مدير دار الثقافة بني ملال و مؤطر لتدريب في كلمته ان الدورة التدريبية تكتسي أهمية كبيرة للطلبة المعهد لتعرف على سيرورة المركز الثقافي بني ملال و كذا الوقوف على رهانات و اكراهات تدبير المؤسسات الثقافية.

تجدر الإشارة إلى أن الطلبة استفادوا من برنامج مكثف طيلة الأسبوع، تضمن ورشات في تدبير برامج و مشاريع المراكز الثقافية، لقاءات مع متخصصين في المجال الثقافي، المشاركة في انشطة دار الثقافة بني ملال و زيارات لأهم للمراكز الثقافية و المواقع التاريخية و الأثرية بالمدينة.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة