البوابة بريس

عزيز اللبار يترافع عن الدعم الإجتماعي للفئات الهشة المتضررة من جائحة كورونا

الأربعاء 10 فبراير 2021

تقدم النائب البرلمان عزيز اللبار، عضو مجلس النواب، بتدخل موجه لوزيرة الأسرة و التضامن بشأن الدعم الإجتماعي للفئات الهشة المتضررة من جائحة كورونا.

قال النائب عزيز اللبار في مداخلته بمجلس النواب ان “فريق الأصالة و المعاصرة سجل حصيلة الحكومة و الوزارة الوصية بشأن تخصيص الدعم الإجتماعي الذي لم يكن في مستوى تطلعات و انتظارات الفئات الهشة”

اضاف اللبار في سؤال موجه لوزيرة الأسرة و التضامن عن الإجراءات و التدبير المتخذة من طرف الحكومة قصد تعزيز آليات الدعم الإجتماعي لصالح الفئات الهشة و المتضررة من جائحة كورونا.

و عقبت وزيرة الأسرة و التضامن قائلة” إذ لا يخفى عليكم السيد النائب ان الحكومة دعمت اكثر من 6 مليون أسرة على اثر تداعيات الجائحة و هذا رقم مهم جدا و تابعت قائلة نأكد على نجاعة المجهود الوطني الكبير الذي بذل لمواجهة الجائحة”، و أشارت إلى ان برامج الوزارة لم تتوقف و ما زالت مستمرة.
و ستطردت قائلة ان البلاد كانت من البلدان التي دبرت موضوع الجائحة و دبرت الخصاص لدى مجموعة من الفئات بنجاعة كبيرة.

و رد النائب البرلماني معقبا ان الدعم الذي تحصلت عليه هذه الفئات ضئيل جدا و لم يشمل الجميع خصوصا ان نسبة البطالة عرفت ارتفاعا ملحوظا في خظام ما تشهده البلاد جراء الجائحة حيث يقدر عدد العاطلين عن العمل اكثر مليون عاطل بنسبة زيادة تجاوزت 9,11% و تابع قائلا “ما يجب أن تعرفة السيد الوزيرة هو أن التدابير الإحترازية المتخذة في سياق مواجهة جائحة كورونا قد طال امدها” مشيرا إلى الإنعكاسات الإقتصادية السلبية التي طالت جميع الفئات الإقتصادية و الإجتماعية منهم صناع تقليدين، أرباب الحمامات، ممولي الحفلات، المرشدين السياحي، المطاعم، التجار الصغار ثم الحرفيين بصفة عامة. و ختم اللبار تعقيبه قائلا” لقد أوصى صاحب الجلالة نصره الله بدعمهم ماديا و معنويا”.

يذكر ان عزيز اللبار، يشغل منصب رئيس المجلس الجهوي للسياحة، و المنسق الإقليمي لحزب الأصالة و المعاصرة بجهة فاس مكناس، و نائب برلماني عن نفس الحزب.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة