البوابة بريس

دينامية كبيرة تعرفها المديرية الإقليمية للتعليم بعد أيام من تعيين السيد محمد كليل على رأس المديرية

السبت 06 فبراير 2021

مباشرة بعد تعيينه على رأس المديرية الإقليمية للتعليم بصفرو  أشرف السيد محمد كليل على برمجة مجموعة من الزيارات الميدانية لتتبع سير الدراسة بعدد من المؤسسات التعليمية بإقليم صفرو.

بحيث قام السيد محمد كليل المدير الإقليمي للتربية و التكوين بصفرو يوم الخميس 04 فبراير 2021 ، رفقة السيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية و التواصل و الشراكة ، بزيارات تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بالمجالين الحضري و القروي ، وذلك بهدف الوقوف على سير الدراسة والاطمئنان على تنزيل المذكرات التربوية خاصة في الشق المتعلق بتتبع المقررات الدراسية.
وخلال هذه الزيارات تم الوقوف على الانخراط الكبير للأطر التربوية و الإدارية في تطبيق البروتوكول الصحي وكذلك الجهود المبذولة من أجل إنجاح هذا الموسم الدراسي الاستثنائي .
هذه الزيارات كانت فرصة ايضا للتواصل مع الأطر الإدارية والتربوية، و التي جدد من خلالها التنويه و الإشادة بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها كل من الأطر التربوية و الإدارية والتقنية و جميع المتدخلين في العملية التعليمية التعلمية.

كما قام السيد المدير الاقليمي رفقة السيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية و التواصل و الشراكة بزيارات ميدانية لعدد من المشاريع المفتوحة بالاقليم بهدف تفقد  مجموعة من المشاريع و الأوراش المفتوحة بالإقليم .هذه الزيارات كانت فرصة للاطلاع على تقدم المشاريع المتعلقة بتعويض المفكك و تأهيل و توطين فضاءات التعليم الأولي ، و كذا مختلف التوسيعات المبرمجة والوقوف على مدى جاهزيتها للدخول التربوي المقبل.

ومواصلة لزياراته التفقدية للمؤسسات التعليمية، للوقوف على سير الدراسة و تتبع تنزيل برنامج العمل الإقليمي الخاص بتنزيل مشاريع القانون الإطار 51.17، المتعلق بمنظومة التربية و التكوين و البحث العلمي بزيارات تفقدية لمجموعة من فضاءات التعليم الأولي، و من خلال هذه الزيارات تم الوقوف على الخدمات المقدمة لبراعم التعليم الأولي، كما تفقد المسؤول الاقليمي وضعية التأهيل والتجهيزات والوسائل التعليمية ، مثمنا المجهودات المبذولة من طرف المربيات و المربين والجمعيات الشريكة في المجال رغم الظرفية الاستثنائية التي تشهدها بلادنا بسب وباء كوفيد-19، مؤكدا على استعداده الدائم لتقديم الدعم اللازم من أجل الرقي بالتعليم الأولي على صعيد الإقليم.

 

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة