البوابة بريس

دينامية كبيرة تعرفها المديرية الإقليمية للتعليم بعد أيام من تعيين السيد محمد كليل على رأس المديرية

السبت 06 فبراير 2021

مباشرة بعد تعيينه على رأس المديرية الإقليمية للتعليم بصفرو  أشرف السيد محمد كليل على برمجة مجموعة من الزيارات الميدانية لتتبع سير الدراسة بعدد من المؤسسات التعليمية بإقليم صفرو.

بحيث قام السيد محمد كليل المدير الإقليمي للتربية و التكوين بصفرو يوم الخميس 04 فبراير 2021 ، رفقة السيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية و التواصل و الشراكة ، بزيارات تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بالمجالين الحضري و القروي ، وذلك بهدف الوقوف على سير الدراسة والاطمئنان على تنزيل المذكرات التربوية خاصة في الشق المتعلق بتتبع المقررات الدراسية.
وخلال هذه الزيارات تم الوقوف على الانخراط الكبير للأطر التربوية و الإدارية في تطبيق البروتوكول الصحي وكذلك الجهود المبذولة من أجل إنجاح هذا الموسم الدراسي الاستثنائي .
هذه الزيارات كانت فرصة ايضا للتواصل مع الأطر الإدارية والتربوية، و التي جدد من خلالها التنويه و الإشادة بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها كل من الأطر التربوية و الإدارية والتقنية و جميع المتدخلين في العملية التعليمية التعلمية.

كما قام السيد المدير الاقليمي رفقة السيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية و التواصل و الشراكة بزيارات ميدانية لعدد من المشاريع المفتوحة بالاقليم بهدف تفقد  مجموعة من المشاريع و الأوراش المفتوحة بالإقليم .هذه الزيارات كانت فرصة للاطلاع على تقدم المشاريع المتعلقة بتعويض المفكك و تأهيل و توطين فضاءات التعليم الأولي ، و كذا مختلف التوسيعات المبرمجة والوقوف على مدى جاهزيتها للدخول التربوي المقبل.

ومواصلة لزياراته التفقدية للمؤسسات التعليمية، للوقوف على سير الدراسة و تتبع تنزيل برنامج العمل الإقليمي الخاص بتنزيل مشاريع القانون الإطار 51.17، المتعلق بمنظومة التربية و التكوين و البحث العلمي بزيارات تفقدية لمجموعة من فضاءات التعليم الأولي، و من خلال هذه الزيارات تم الوقوف على الخدمات المقدمة لبراعم التعليم الأولي، كما تفقد المسؤول الاقليمي وضعية التأهيل والتجهيزات والوسائل التعليمية ، مثمنا المجهودات المبذولة من طرف المربيات و المربين والجمعيات الشريكة في المجال رغم الظرفية الاستثنائية التي تشهدها بلادنا بسب وباء كوفيد-19، مؤكدا على استعداده الدائم لتقديم الدعم اللازم من أجل الرقي بالتعليم الأولي على صعيد الإقليم.

 

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة