البوابة بريس

فضاء الحياة للتأهيل الاجتماعي يوزع 200 من المعينات التقنية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة

السبت 23 يناير 2021

نظم مركز الحياة للتأهيل الاجتماعي صباح يوم الجمعة 22 يناير عملية تضامنية إستهدفت الاشخاص في وضعية إعاقة بمدينة الرباط خاصة بالأحياء التي توجد في وضعية هشاشة، وشملت توزيع 200 من المعينات التقنية تندرج في مساعدة هذه الفئة على التنقل لقضاء أغراضها الإدارية و الصحية و الترفيهية .
وتندرج هذه المبادرة في إطار البرنامج الاجتماعي لمؤسسة الحياة الذي تسهر من خلاله على محاربة الهشاشة و الاقصاء في صفوف الاشخاص في وضعية إعاقة وذويهم .

ودأبت مؤسسة الحياة للتأهيل الاجتماعي منذ إحداثها في 8 يوليوز سنة 2000، على تقديم مجموعة من الخدمات و البرامج تمحورت في مجال التعليم الأولي،و التكوين المهني ،والترويض الطبي ،وتصحيح النطق،و المشاريع المذرة للدخل ، و الحمالات الطبية و المساعدات الاجتماعية للأسر في وضعية معوزة.
وبلغ عدد المستفيدين من خدمات مؤسسة الحياة محليا وجهويا ووطنيا ما يفوق عن 8000 شخص.
وأوضح هشام معروف رئيس مؤسسة الحياة للتأهيل الاجتماعي أن وضعية الأشخاص في وضعية إعاقة وأسرهم ازدادت معاناتهم أكثر بسبب جائحة كورونا ، خاصة بالنسبة لذوي الإعاقة الذهنية و الحركية والتي تحتاج إلى عناية خاصة .
وأكد أن الاهتمام الملكي بالاشخاص في وضعية إعاقة يحظى برعاية مولوية، في مقابل ذلك أشار إلى أن هذا الاهتمام ينبغي أن يوازيه مسؤولية الحكومة و القطاعات الاجتماعية و الجماعات الترابية و مساهمة القطاع الخاص ودور المجتمع المدني من اجل رؤية دامجة للاشخاص في وضعية إعاقة في السياسات العمومية و الترابية
وطالب بضرورة استحضار الأشخاص في وضعية إعاقة في المشاركة في القرار على مستوى الجماعات الترابية و البرلمان و تعزيز حقوقهم وإيصال صوتهم من داخل المؤسسات لأن الأشخاص في وضعية إعاقة بدورهم لهم قدرات و إمكانيات و ابداعات و طاقات لتحمل المسؤولية و النجاح وصناعة الفارق .

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة