البوابة بريس

غياب اللقاح ضد السعار يفاقم معاناة ساكنة ايموزار كندر من الكلاب الضالة وتثير هلع الساكنة

الأربعاء 14 أكتوبر 2020

يشكو مواطنون في مدينة ايموزار كندر من انتشار الكلاب الضالة في مختلف الشوارع والأحياء بشكل غير مسبوق.

ويخشى سكان أحياء المدينة من الخروج منفردين ليلاً مع بروز ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بطريقة تثير الرعب وتشكل تهديداً للسكان والبيئة في ظل انتشار الأوبئة. ويناشد السكان السلطات بعمل الإجراءات اللازمة للقضاء على الكلاب التي باتت منتشرة في أحياء المدينة بشكل مخيف وباتت تهدد حياة الناس وتعرضهم للخطورة.

رعب آخر يقلق الساكنة وبحسب مصادر خاصة توصلت بها البوابة بريس فإن مايزيد على 9 أشخاص تعرضو لهجوم من طرف الكلاب الضالة المنتشرة بأحياء المدينة ليلة البارحة الثلاثاء مساءا 7 منهم توجهوا إلى المكتب البلدي الصحي بمدينة صفرو  من أجل تلقي لقاح سعار الكلاب في حين تتساءل الساكنة عن سبب انعدام هذه اللقاحات بمدينة ايموزار كندر ، وأصبحت هذه الكلاب المسعورة التي باتت تجوب شوارع المدينة وضواحيها بشكل كبير جدا وغير مألوف وخاصة في الليل.

وأكد مصدر طبي بالمركز الصحي بمدينة ايموزار كندر أن الضحايا تلقوا لقاح مباشرة بعد توجههم لمدينة صفرو بعد تعرضهم لعضات الكلاب الضالة المنتشرة في المدينة. وأضاف، أن المركز الصحي وجماعة ايموزار كندر لا يتوفران على العلاج أو المصل المناسب والمخصص لعلاج هذه الحالات.

ظاهرة خطيرة تتنامى وتهدد حياة المواطنين، سيما الأطفال وكبار السن، بالإضافة إلى المخاطر التي تلحق بالبيئة والصحة بشكل عام. وتتسبب الكلاب أيضا بإزعاج كبير ورعب في بعض الشوارع والأزقة ليلاً وتقوم بالنباح ومحاولة مهاجمة الأشخاص المارين بمن فيهم الأطفال خصوصاً إذا كانوا منفردين. وتقوم الكلاب بنبش المخلفات في الأرصفة للبحث عن مخلفات طعام لأكلها وتقوم بنثرها مما يتسبب بآثار سلبية بيئية وصحية في شوارع المدينة. وترجع أسباب انتشار ظاهرة داء الكلب إلى توقف تنفيذ الأنشطة والحملات للتخلص من الكلاب الضالة.

 

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة