البوابة بريس

وزير التعليم يقوم بزيارات ميدانية رفقة المديرة الإقليمية لتتبع المشاريع التربوية بإقليم صفرو

الأحد 11 أكتوبر 2020

في اطار تتبع المشاريع التربوية المفتوحة على صعيد مديرية صفرو ،والتي تعمل على خلق بيئة تربوية محفزة، قام السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي ،مرفوقا بالسيدة المديرة الإقليمية وعدد من رؤساء المصالح بالمديرية يوم السبت 10اكتوبر 2020 بزيارة كل من مركز التفتح الفني و الأدبي وكذا مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد بالإضافة الى مركز الامام علي متعدد التخصصات للوقوف على مدى تنزيل المشاريع الملتزم بها امام انظار صاحب الجلالة نصره الله، وكذا التجربة الرائدة للمديرية الاقليمية في تنزيل مشروعي التعليم الأولي والتربية الدامجة .

هاته الزيارة كان لها الوقع الكبير على مختلف المتدخلين في هاته المراكز من اطر ادارية و تربوية و شركاء ،حيث سجل السيد الوزير و بكل ارتياح الظروف المشجعة على التمدرس بهاته المراكز من خلال العمل واتخاذ المبادرة ، باعتبار مساهمة الشركاء و الفاعلين هو عمل اجتماعي يترجم الغيرة الكبرى على القطاع ويدل بعمق على السند المعنوي والمادي للمدرسة والتي تستنهض كافة الطاقات الاجتماعية الحية لمساعدتها على التطور والنماء والتي تستحق كل التنويه والتقدير.

وانسجاما مع مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بإصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي ، وفي إطار مواصلة تتبع مجموعة من الأوراش المنجزة على صعيد اقليم صفرو تنفيذا للمشاريع الملتزم بها أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وخصوصا برنامج توسيع المدارس الجماعاتية، قام السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي،مرفوقا بالسيدة المديرة الإقليمية وعدد من رؤساء المصالح بالمديرية، يوم السبت 10اكتوبر 2020 بزيارة ورش بناء المدرسة الجماعاتية اهل سيدي لحسن.

وجدير بالذكر أن هذه المؤسسة، التي يتم بناؤها وفق معايير هندسية تراعي الخصوصيات الجغرافية للمنطقة ستساهم الى حد كبير في توسيع العرض التربوي بالإقليم بالإضافة الى تشجيع التمدرس و محاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي .

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة