البوابة بريس

بعد منحوتات المهدية المثيرة للجدل، قبور اسمنتية تثير سخط ساكنة صفرو

الجمعة 02 أكتوبر 2020

أثار بناء مقابر اسمنتية فوق سطح الأرض سخطاً واسعا لدى ساكنة صفرو، متسائلين عن سبب إقدام رئيس جماعة صفرو جمال الفيلالي على إصدار  آوامره من أجل بناء مقابر اسمنتية فوق سطح الأرض وعدم استشارة أعضاء المجلس الجماعي في هذا الشأن خصوصا وأن الأمر يتعلق بحرمة الموتى.

وهو ما دفع فرق المعارضة بجماعة صفرو إلى مراسلة باشا المدينة من أجل التدخل العاجل وتشكيل لجنة للوقوف على ما اعتباروه كارثة.

وعبرت فرق المعارضة أن “بناء على العديد من الشكايات التي توصلت بها من العديد من المواطنين , انتقل ممثلي فرق المعارضة يوم 28 شتنبر 2020 إلى المقبرة، حيث فوجؤوا بوجود مجموعة من العمال تابعين لأحد نواب الرئيس يقومون ببناء قبور فوق سطح الأرض لا تخضع للمواصفات الشرعية وكذا التقنية ولا تراعي حرمة وتكريم الميت وذلك بإستعمال البنات الإسمنت مما ادى إلى تسريب وإنبعاث روائح كريهة من جوانب القبور نتيجة تحلل الجثث.

واعتبرت المعارضة في ذات الرسالة، أن “هذا الوضع ينذر بكارثة بيئية حيث أن طريقة بناء القبور قد تعرض الجثث إلى خطر النبش من طرف المشعودين وكذا الإتلاف من طرف الحيوانات لسهولة الوصول إليها، وطالبت بالتدخل التدخل العاجل بتشكيل لجنة موسعة من ذوي الإختصاص للوقوف على هذه الكارثة”.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة