البوابة بريس

الحكومة تقرر تمديد الطوارئ الصحية لشهر إضافي

الخميس 10 سبتمبر 2020

اتخذ المجلس الحكومي المنعقد صباح اليوم بالعاصمة الرباط قرارا يقضي بتمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب لفترة إضافية. للإشارة فإن حالة الطوارئ الصحية تم فرضها لأول مرة بالمغرب في 20 من مارس الماضي ولازالت متواصلة لحدود الساعة بسبب عدم استقرار الحالة الوبائية ببلادنا بعد تفشي فيروس كورونا، بحيث أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الأربعاء، عن تسجيل 2157 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و2484 حالة شفاء، و26 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

وأوضحت وزارة الصحة في نشرة “كوفيد-19” اليومية، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 77 ألف و 878 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.
وأضافت، أن مجموع حالات الشفاء التام ارتفع إلى 59 ألف و 723 حالة، بمعدل تعاف يناهز 76,7 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 1453 حالة.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة