البوابة بريس

مديرية صفرو : لجان إقليمية لتتبع سير الدخول المدرسي بالمؤسسات التعليمية

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020

مواكبة للدخول المدرسي الحالي ، قامت السيدة المديرة الإقليمية رفقة السيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية و التواصل و الشراكة بزيارات تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية للوقوف على عمليات استقبال التلميذات و التلاميذ، وكذا جاهزية المؤسسات التعليمية بكل مكوناتها لانطلاق موسم تربوي ناجح في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا .

وقد كانت هذه الزيارات مناسبة مكنت من خلالها السيدة المديرة الإقليمية الأطر الإدارية و التربوية العاملة بهذه المؤسسات ، من مجموعة من التوجيهات خاصة ما يتعلق بالتواصل مع التلاميذ وأولياء أمورهم والإنصات لمشاكلهم و البحث عن حلول ملائمة لها ، مع ضرورة التحسيس و التقيد الصارم باحترام التدابير الوقائية من فيروس كوفيد19.

 زيارات ميدانية متواصلة همت جميع المؤسسات التعليمية بإقليم صفرو من طرف فرق إقليمية من مختلف الفئات وفق برمجة محددة  من طرف لجنة القيادة الإقليمية المكونة من السادة رؤساء المصالح بالمديرية برئاسة السيدة المديرة الإقليمية .
وجدير بالذكر، أن الدخول المدرسي الفعلي انطلق بجميع المؤسسات التعليمية بالإقليم كما حدده مقرر السيد وزير التربية الوطنية ، كما تم توفير جميع الظروف المناسبة لاستقبال التلميذات و التلاميذ  في احترام تام و صارم للتدابير الوقائية وفق ما هو منصوص عليه في البروتوكول الصحي المعد لهذا الغرض.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة