البوابة بريس

المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس يطلق القافلة الرقمية “Microlabs Solutions” يوم 8 شتنبر 2020 في جهة فاس مكناس

الأثنين 07 سبتمبر 2020

يطلق المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس يوم الثلاثاء 8 شتنبر 2020 القافلة الرقمية الصغرىMicrolabs Solutions”  لمواكبة حاملي المشاريع، المقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى، في جهة فاس مكناس، بهدف تمكين المقاولين أو حاملي المشاريع من الأدوات الملموسة لضمان استمرارية أنشطتهم. ولقد افتتحنا التسجيل بالمنصة الرقمية المخصصة لذلك يوم 15 غشت الماضي.

يستجيب برنامج Microlabs Solutions في عمقه وغاياته إلى التوجيهات الملكية السديدة الواردة في الخطاب الملكي السامي بتاريخ 11 أكتوبر 2019. و بعد النجاح الذي عرفته القافلة الرقمية بجهة الشرق، يطلق المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس المحطة الثانية لهذا البرنامج الرقمي المبتكر لمواكبة المقاولين في إطار لقاءات افتراضية ستجرى عبر منصة صممت خصيصاً لهذا الغرد. وتكون الغاية من هذه اللقاءات الافتراضية بحث إمكانات ضمان استمرارية نشاط المقاولة و/ أو تدعيمها /أو تطويرها لفائدة أكثر من 150 مقاولة صغيرة في جهة فاس – مكناس.

يضع Microlabs Solutions رهن إشارة المستفيدين خبراء و مكونين للبث وإيجاد الحلول لسؤال يطرحه المقاول بشأن جانب معين من مسار مقاولته أو مشروعه، من قبيل التمويل والمواكبة الإدارية والتسويق والتطوير وما إلى ذلك. وسيتم تحديد التدخلات والإشراف والمساعدة التقنيين أو المواكبة في شكل توجيهات نحو الإجراءات الأساسية أو المتقدمة أو المشخصة مع مدير المقاولة.

تم تصميم Microlabs Solutions في الأصل ليكون محتضنا من قبل مراكز الاستثمار الجهوية بالمملكة. ويأتي Microlabs Solutions ليستجيب للإرادة المواطنة الملحة للجهات المعنية في النسيج السوسيو اقتصادي الوطني، التي تبحث عن بدائل مبتكرة تسمح لها بمواصلة مسارها وتطوير آدائها.

سيقدم MICROLABS SOLUTIONS لحاملي المشاريع، والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى والمتوسطة، في مجموعات صغيرة، مساحات للبحث عن حلول جاهزة ومبتكرة بالمجان، حتى يتمكنوا في نهاية المطاف من تطوير مشاريعهم. 

وصمم Microlabs Solutions من طرف ATTITUDES CONSEIL،  بدعم من المركز الجهوي للاستثمار بالشرق، المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس، ORANGE، بنك أفريقيا، الصندوق المركزي للضمان الإجتماعي، صندوق الضمان المركزي، مغرب المقاولات، مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، Microsoft ومجموعة LEMATIN،  وشركاء آخرين.

ويتماشى Microlabs Solutions تمامًا مع عمل لجنة التنسيق الجهوية للبرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات (إنطلاقة)

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة