البوابة بريس

جمعية تاج الحياة والتعاون بالدار البيضاء تنتخب المهدي رضوان رئيسا

الأثنين 20 يوليو 2020

انتخب الجمع العام التأسيسي لجمعية تاج الحياة للتنمية التعاون بالدار البيضاء يوم الجمعة 18 يوليوز المهدي رضوان رئيسا .

وتأتي مبادرة تأسيس هذا الاطار المدني بحسب رئيس الجمعية من اجل تعزيز أدوار المجتمع المدني في سياسة القرب على مستوى عمالة عين السبع الحي المحمدي و الاسهام لتكون الجمعية قيمة مضافة في الحركة الجمعوية حيث تضم الجمعية أطر وكفاءات في المجال الاجتماعي و الإداري و القانوني و الصحي وخبرات في المجال الشبابي تشكل رصيدا مهما في بناء مجموعة من البرامج و الترافع حول القضايا التنموية على مستوى العمالة و الانخراط في دينامية تعزيز مكانة المجتمع المدني في التنمية المحلية و الجهوية .
وأكد المهدي رضوان رئيس الجمعية على أولوية تاطير الشباب في المنطقة و العمل على تجنيب الشباب الوقوع في شراك الإدمان على المخدرات والجريمة لعائداتها الخطيرة على الفرد و المجتمع و تكلفتها أيضا على الدولة .

وأوضح أن هذا الملف يتطلب الانخراط الجماعي في الاستثمار في الشباب و تعزيز انخراطه في التنمية بجميع مستوياتها و الاستفادة من طاقات الشباب لتكون رصيدا ايجابيا لصالح مدينة الدار البيضاء التي تحتاج تضافر الجهود المشتركة لجميع الفاعلين .
وتوفير الوسائل اللازمة للنهوض بانتظارات الشباب و التفاعل معها في مجال الثقافة والرياضة ومختلف الأنشطة ذات الطابع الترفيهي، كخطوات ضرورية لتأطير هذه الفئة و تعزيز مكانتها في السياسات الترابية.
وأكد على أن الجمعية من ضمن أهدافها دعم المجال الصحي لفائدة الفئات في وضعية هشاشة اجتماعية من خلال تنظيم قوافل طبية و الترافع على تجويد الخدمات الصحية .

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة