البوابة بريس

آباء و أولياء تلاميذ مؤسسة المنبع يشنون وقفة احتجاجية

الخميس 25 يونيو 2020

سطر آباء وأولياء تلاميذ مؤسسة المنبع بالرباط سلسلة من الأشكال النضالية تميزت اليوم بتنظيم وقفة احتجاجية أمام باب المؤسسة وذلك يوم الأربعاء 24 يونيو 2020 صباحا.

و تأتي هذه الوقفة حسب أباء وأولياء التلاميذ الى تعنت إدارة مدرسة المنبع الخاصة على عدم جدية التحاور معهم في ايجاد الحلول المنصفة و العادلة والتي تقوم على أساس تنفيد بنود العقد الذي يربط مؤسسة المنبع وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات والمتمثلة في التعليم الحضوري و في تقديم مجموعة من المعارف والمهارات بالإضافة الى الأنشطة التربوية. وهي الخدمة التي لم تستطع مؤسسة المنبع تقديمها لا من ناحية الشكل ولا من ناحية المضمون خلال فترة الحجر الصحي من خلال آلية العمل عن بعد المتعثرة، وهو الأمر الذي دفع أولياء التلاميذ إلى تقديم مجموعة من الرسائل لإدارة المؤسسة للإستفسار عن ضعف الخدمة المتفق عليها. وعملا بمبدأ الأجر مقابل الخدمة فقد عمل آباء وأولياء الأمور الى طلب تعديل ومراجعة الأداء الكلي بالنسبة للشهور التي عرفت فيها البلاد حالة الطوارئ الصحية والتي اتخذ فيها إجراء الحجر الصحي الذي نجم عنه توقف التعليم الحضوري.

ويستغرب أباء وأولياء التلاميذ من كونها منحت تخفيضات لحالات معينة دون تحديد المعايير المعتمدة في ذلك الشئ الذي ساهم في التشكيك موضوعية هذا الطرح وكم هي هذه الحالات في الوقت الذي تطالب من الآباء معلومات شخصية من خلال استمارة توصلوا بها مما يتعارض ذلك مع أحقية المدرسة في هذه المعلومات التي تحاول من خلالها التهرب من ان تكون طرفا في صناعة الحل ، في الوقت المفروض ان تفصح المؤسسة عن وضعيتها المالية بدل الاباء .
وأمام الباب المسدود من جانب المؤسسة بفرض سيناريو الإذعان لشروطها دون الأخذ بمطالبهم
اعتبر آباء وأولياء التلاميذ،أن هذه الوقفة تشكل بداية النضال من أجل إقرار الحلول العادلة والمنصفة .

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة