البوابة بريس

آباء و أولياء تلاميذ مؤسسة المنبع يشنون وقفة احتجاجية

الخميس 25 يونيو 2020

سطر آباء وأولياء تلاميذ مؤسسة المنبع بالرباط سلسلة من الأشكال النضالية تميزت اليوم بتنظيم وقفة احتجاجية أمام باب المؤسسة وذلك يوم الأربعاء 24 يونيو 2020 صباحا.

و تأتي هذه الوقفة حسب أباء وأولياء التلاميذ الى تعنت إدارة مدرسة المنبع الخاصة على عدم جدية التحاور معهم في ايجاد الحلول المنصفة و العادلة والتي تقوم على أساس تنفيد بنود العقد الذي يربط مؤسسة المنبع وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات والمتمثلة في التعليم الحضوري و في تقديم مجموعة من المعارف والمهارات بالإضافة الى الأنشطة التربوية. وهي الخدمة التي لم تستطع مؤسسة المنبع تقديمها لا من ناحية الشكل ولا من ناحية المضمون خلال فترة الحجر الصحي من خلال آلية العمل عن بعد المتعثرة، وهو الأمر الذي دفع أولياء التلاميذ إلى تقديم مجموعة من الرسائل لإدارة المؤسسة للإستفسار عن ضعف الخدمة المتفق عليها. وعملا بمبدأ الأجر مقابل الخدمة فقد عمل آباء وأولياء الأمور الى طلب تعديل ومراجعة الأداء الكلي بالنسبة للشهور التي عرفت فيها البلاد حالة الطوارئ الصحية والتي اتخذ فيها إجراء الحجر الصحي الذي نجم عنه توقف التعليم الحضوري.

ويستغرب أباء وأولياء التلاميذ من كونها منحت تخفيضات لحالات معينة دون تحديد المعايير المعتمدة في ذلك الشئ الذي ساهم في التشكيك موضوعية هذا الطرح وكم هي هذه الحالات في الوقت الذي تطالب من الآباء معلومات شخصية من خلال استمارة توصلوا بها مما يتعارض ذلك مع أحقية المدرسة في هذه المعلومات التي تحاول من خلالها التهرب من ان تكون طرفا في صناعة الحل ، في الوقت المفروض ان تفصح المؤسسة عن وضعيتها المالية بدل الاباء .
وأمام الباب المسدود من جانب المؤسسة بفرض سيناريو الإذعان لشروطها دون الأخذ بمطالبهم
اعتبر آباء وأولياء التلاميذ،أن هذه الوقفة تشكل بداية النضال من أجل إقرار الحلول العادلة والمنصفة .

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة