البوابة بريس

شبكة شبابية تطالب بفتح تحقيق حول البرنامج الوطني للتشغيل الممول من طرف البنك الدولي بغلاف مالي 5 ملايين دولار تحت إشراف وزارة الشباب و الرياضة

الثلاثاء 23 يونيو 2020

وجهت الشبكة المغربية للتحالف للشباب رسالة إلى وزير الثقافة و الشباب و الرياضة تطالب من خلالها بفتح تحقيق بشأن آثار ونتائج البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي الذي سبق أن أطلقته وزارة الشباب والرياضة بشراكة مع البنك الدولي ، والذي استهدف حوالي 5000 شاب وشابة في وضعية هشة بغلاف مالي قيمته 5 ملايين دولار حوالي 5 مليار سنتيم .

كما طالبت الشبكة في إطار اهتمامها بالسياسات العمومية ذات الصلة بالشباب التي تشكل أحد الأهداف الأساسية التي تشتغل عليها ، مطالبها حول مصير و مآل الاستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب التي كانت موضوع توجيهات مليكة منذ سنة 2012
وكذا بمناسبة خطاب ثورة الملك و الشعب في 20 غشت 2018، من خلال تأكيده على وضع قضايا الشباب في صلب النموذج التنموي الجديد، ودعوته لإعداد إستراتيجية مندمجة للشباب، والتفكير في أنجع السبل للنهوض بأحواله.
و تسجل الشبكة موقفها بشأن هذا المشروع كونه عرف الكثير من التماطل من جانب الحكومة وإعادته إلى نقطة الصفر من أجل انجاز مشروع جديد دون اكتمال تصوره الذي كلف ضياع الزمن السياسي و كذا الأموال حتى اضحى المشروع مجرد تسويق إعلامي وسياسي من جانب الحكومة ومن تعاقبوا على قطاع وزارة الشباب و الرياضة.

وطالبت الشبكة وزير الثقافة والشباب و الرياضة الى فتح استشارة وطنية من جانب الوزارة مع عموم الشباب بشأن مشاركتهم في إبداء اقتراحاتهم بشأن مشروع النموذج التنموي الجديد الذي سيشكل رهانا لحاضر و مستقبل البلاد، والذي ينبغي أن تكون فيه مساهمة الشباب بشكل أكبر ،وذلك من خلال مسؤولية القطاع تجاه قضايا الشباب .
وتقترح الشبكة في هذا الصدد وضع منصة الكترونية تكون نافدة للشباب للتشخيص الواقع و الاقتراحات، وتسمح للمنخرطين بدور الشباب والجمعيات وعموم الشباب للمشاركة الفاعلة في بلورة الاقتراحات الداعمة لمشروع استراتيجي لبلادنا.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة