البوابة بريس

المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية يعقد اجتماعا عن بعد يوم 11 يونيو 2020

الثلاثاء 16 يونيو 2020

عقد المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية اجتماعا عن بعد يوم 11 يونيو 2020. يأتي هذا الاجتماع في مرحلة تعيش فيها بلادنا حالة الطوارئ الصحية التي لا تسمح باجتماع حضوري لأعضائه.

افتتح السيد ميلود معصيد رئيس المجلس الإداري الاجتماع بكلمة ترحيبية بالسيدة والسادة أعضاء المجلس الإداري ومن خلالهم أبلغ تحياته لكل مندوبات ومناديب الجمع العام وكل منخرطات ومنخرطي التعاضدية العامة للتربية الوطنية. كما نوه بمجهودات المستخدمات والمستخدمين وعلى رأسهم الأطر الإدارية بالمركز وشكر الله أن الكل بخير وبصحة جيدة.
في هذا الاجتماع تمت المناقشة والتداول في مجموعة من المواضيع المسطرة في جدول الأعمال أهمها، الوضعية الوبائية ببلادنا والمرتبطة بجائحة كرونا والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف الحجر تمهيدا للعودة التدريجية للحياة العادية.
رئيس التعاضدية العامة للتربية الوطنية عبر، أصالة عن نفسه ونيابة عن كل مكونات التعاضدية، عن مدى الافتخار والاعتزاز بالإجراءات التي اتخذتها بلادنا بأوامر سامية من صاحب الجلالة نصره الله للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمواطنات في المقام الأول.
ارتباطا بموضوع الوقاية من خطر الجائحة وسلامة المرتفقين ومستخدمي التعاضدية في أفق استئناف شبابيك الاستقبال بمختلف الممثليات ومكاتب الاتصال وعيادات الأسنان ومركز التحاليل الطبية، شدد رئيس التعاضدية في مداخلته على إلزامية تطبيق تدابير الوقاية من كوفيد-19 في مقرات العمل التي أقرتها مديرية علما الصحة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة دون تهاون أو استثناء.
ولتنزيل وتطبيق هذا البروتوكول الوقائي خصصت التعاضدية ميزانية بعد مصادقة أعضاء المجلس الإداري على تعديل الاعتماد المخصص في مالية 2020 لشراء المواد والمستلزمات الضرورية لاستئناف العمل (كمامات، مواد التعقيم، مواد التطهير، أدوات قياس الحرارة…) تطبيقا لمقتضيات مناشير السلطات المعهية.


رئيس التعاضدية نوه بالمجهودات الجبارة لكل الجسم الإداري من مستخدمين في الجهات والأقاليم وفي المصالح المركزية يتقدمهم السيد مدير التعاضدية على المجهودات التي بذلوها منذ بداية تطبيق حالة الطوارئ الصحية حيث أخبر السيدة والسادة متصرفي المجلس أن التعاضدية:
– عملت على تسوية 142300 ملف طبي في الفترة ما بين 23/مارس/2020 و02/يونيو/2020.
– معالجة 69994 ملف مرض في الفترة ما بين 23/مارس/2020 و02/يونيو/2020.
– معالجة كل الملفات (27480 ملف) التي كانت تعاني من نقص الوثائق والتي تعود لفترة ما بين 2010 و2018.
– استئناف استقبال المنخرطات والمنخرطين بمركز التحاليل الطبية بالدار البيضاء.
– استئناف العمل بعيادات الأسنان التابعة للتعاضدية بمختلف جهات المملكة.
– استئناف استقبال الملفات الطارئة وملفات المرض عبر البريد على مستوى كل ممثليات التعاضدية.
في نهاية أشغال هذا الاجتماع عن بعد والذي عرف نجاحا كبيرا لا على مستوى تنظيمه ولا على مستوى القرارات التي تم التوصل إليها ناقش المجلس:
-الاعداد للجمع العام السنوي 56 حيث طلب رئيس المجلس من الإدارة البدء في إعداد كل ما يتعلق بالتقريرين الأدبي والمالي للسنة المحاسبي 2019.
-اعداد تصور تقني لرقمنة بعض المصالح المرتبطة بالخدمات المقدمة للمنخرطين.
وانتهت أشغال المجلس الإداري كما بدأت بكلمة لرئيس المجلس الإداري شكر من خلالها السيدة والسادة الأعضاء على إنجاح هذه التجربة للعمل عن بعد متمنيا للجميع الصحة والسلامة.

المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة