البوابة بريس

أستاذ في التعليم يحول الصحون المقعرة الى لوحات فنية

الجمعة 12 يونيو 2020

بدهاء الفنان المبدع الذي يحول البشاعة الى لوحات جميلة وذات حمولة و موضوع ، ومن الخراب يصنع تشكيلات متنوعة ، استطاع الفنان الرسام الشاب كريم البدري أن يجعل من الصحون المقعرة بسطوح المنازل تنصهر في عالم الريشة و الصباغة ويغير معالمها من لاقط لباقة القنوات إلى لوحات فنية في تجربة متفردة على الصعيد الوطني .
الفنان كريم البدري ينحدر من حي أبي رقراق بثقافة شعبية متجدرة في كينونة الواقع الذي يختزنه هذا الحي الذي يعد من أكبر الأحياء كثافة على مستوى مدينة الرباط ،بمخزون كبير من المشاكل الاجتماعية .
خلال فترة الحجر الصحي أنجز كريم البدري الكثير من اللوحات و الرسومات على الجذران بالأزقة بثقافة تتدفق بروح التطوع التي تهدف إلى خلق الجمالية كعنوان جديد لهذه المنطقة، التي عانت من وصم الجريمة و الإدمان على المخدرات في صفوف الشباب على وجه الخصوص، فضلا على طاقات ومواهب يتم إهدارها لغياب الاحتضان .
فكرة الرسم على الصحون المقعرة مبادرة متجددة برسالة ينبغي التقاطها بالكثير من الاهتمام من جانب القائمين على الشأن الثقافي و الفني و صناع القرار على المستوى المحلي و كذا المؤسسات التي تعنى بالجانب الفني و الابداعي أيضا من جانب القطاع الخاص أن يتم استيعاب معنى صناعة الجمال الفني و الابداعي من اشياء قد تأخذ مساحات كبيرة بالاحياء و المدن لكن تكون مشكل بدون إبداع للحلول .

يقول كريم البدري أن الصحون المقعرة اعدادها على أسطح المنازل بالمدن و الأحياء و بالعمارات و الإدارات بالملايين ومنها من أصبح في ركام المتلاشيات ، ماذا لو تم تحويلها الى ورود وازهار الى صور فنية كيف ستكون الصورة من الأعلى واي جمالية ستراها الأعين واي منظر جديد سيتم رصده بعدسات العين و الكاميرا .
يؤكد كريم البدري على أن الفنانين التشكيلين و الرسامين … لهم دوره مهم في صناعة جمالية الصورة وجمالية المدن و الأحياء ينبغي التفكير الجديد في إستثمار أناملهم و خيالهم من أجل إعطاء صور متجددة وتغطية القبح بالرسم و الإبداعات التي تزخر بها بلادنا .
كريم البدري أستاذ في التعليم الإبتدائي يزرع الفن في نفوس تلاميذته وفي قسمه و في جذران الأزقة، و في الحي و في أسطح المنازل من خلال تحويل الصحون المقعرة من صدأ الى لوحة متعددة الألوان و الموضوعات .

ويوجه دعوة إلى الجميع إلى تحويل الصحون المقعرة إلى لوحات فنية من أجل تزين الأسطح بالألوان و بالريشة و الفكرة و الإرادة تكون دافع أساسي لصناعة التغيير عن طريق الفن الذي ينبغي أن يأخذ حقه من الاهتمام بتنميته لدى الأجيال .

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة