البوابة بريس

زيارة ميدانية للضيعات الفلاحية المتضررة من “التبروري” لوزير الفلاحة مرفوقا بعامل إقليم صفرو ورئيس جهة فاس مكناس

الخميس 11 يونيو 2020

قام السيد عزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والسيد محند العنصر رئيس جهة فاس مكناس رفقة السيد عامل إقليم صفرو يوم الخميس 11 يونيو 2020 بزيارة لبعض المناطق المتضررة من موجة الصقيع التي عرفتها جهة فاس -مكناس مساء يوم السبت 06 يونيو 2020 وهمت جل أقاليم الجهة باستثناء إقليم تاونات. وتسبب عنف هذه الظاهرة في بعض الأماكن في أضرار للمحاصيل الزراعية وبعض البنية التحتية الفلاحية.

وخلال هذه الزيارة توقف السيد الوزير والسيد رئيس الجهة عند الأضرار التي لحقت بالمزروعات، كما تم اللقاء بالفلاحين المتضررين، حيث تم الوقوف عند الخسائر المسجلة، وتبين أن الأضرار المرتبطة بهذه العاصفة همت الأشجار المثمرة (الورديات والزيتون) وزراعة الخضراوات وزراعة الحبوب. وقد سجلت أضرار متفاوتة حسب نوع الزراعة والمنطقة، والتي تراوحت من %20 إلى %80. وقد أكد السيد الوزير والسيد رئيس الجهة على أنه سيتم بتنسيق مع السلطات المحلية والمهنيين التدخل بشكل عاجل وحصر الأضرار واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمعالجتها.

وتنبغي الإشارة إلى أنه ومباشرة بعد مرور العاصفة خرجت لجان إقليمية مكونة من مصالح وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وممثلي الغرفة الجهوية للفلاحة لفاس مكناس، وكذا ممثلي الفدرالية البيمهنية للزيتون (INTERPROLIVE) والفدرالية البيمهنية لتنمية الأشجار المثمرة (FEDAM) إلى الميدان لمعاينة الوضع وتحديد الآثار المحتملة على المحاصيل المختلفة.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة