البوابة بريس

الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية تصدر بيان بخصوص مسودة مشروع القانون رقم :20/ 22

الثلاثاء 05 مايو 2020

توصلت الجريدة الإلكترونية البوابة بريس بيانا لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بخصوص مسودة مشروع القانون رقم :20/ 22. وفيما يلي نص البيان: 

“انعقد اجتماع طارئ للكتابة الإقليمية بصفرو عن بعد يوم: الإثنين 04 ماي 2020، إثر الضجة المفتعلة التي أثارها تسريب مادة واحدة من مسودة مشروع القانون رقم :20/ 22 المتعلق باستعمال شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات البث المفتوح والشبكات المماثلة بطريقة غير مسؤولة وبخلفيات دنيئة ومفضوحة.

ولتنوير الرأي العام المحلي والوطني نؤكد ما يلي:

  •  استنكارنا لمضامين مسودة القانون :20/22 المتضمنة لمس خطير بالحقوق والحريات وعلى رأسها حرية التعبير. واقرارها يعتبر انتكاسة وردة حقوقية.
  • شجبنا القوي لافتعال مثل هذا النقاش في هذه الظرفية العصيبة التي تمر منها بلادنا، وأن من يقف وراء هذا النقاش المفتعل يضمر نوايا واهداف مصلحية ضيقة تتعارض مع الإجماع والتلاحم والتضامن الوطني.
  •  نحمل المسؤولية للحكومة عما حصل، فهي التي تتوفر على مسودة القانون وهي التي صادقت عليه في اجتماعها ليوم: 19 مارس 2020 وهي التي كلفت لجنة تقنية ووزارية باستعمال دراسة المشروع وإبداء الملاحظات حوله. 

إن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لا يرضى بالتضحية بالمكتسبات الحقوقية التي استرخص من أجلها الغالي والنفيس، كما ندعو كل المناضلات والمناضلين إلى الالتفاف حول حزبهم والتصدي بقوة وحزم لكل من يحاول تشويه صورته متسلحين في ذلك بقيمه ومبادئه وما قدمه من تضحيات جسام.”

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر ← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط
صوت و صورة