البوابة بريس

خروقات مالية و إدارية وانتحال صفة صحفي تدفع الوصيفة الأولى لملكة التفاح موسم 2019 إلى تقديم استقالتها من تعاونية “بيكسل ارت”بإيموزار كندر

السبت 02 مايو 2020

تواصل تقاطر سلسلة الإنتقادات والإستقالات على المكتب المسير لتعونية بيكسل ارت (Pixle Art) والتي يشرف على تسييرها المدعو (م.ب)، بحيث توصلت “البوابة بريس” بالإستقالته النهائية للسيدة (ف.ب) الوصيفة الأولى لملكة التفاح موسم 2019 ، احتجاجا على ما وصفتها بالخروقات المالية و الإدارية.

وفي هذا السياق، اتصلت”البوابة بريس” بالسيدة (ف.ب) الوصيفة الأولى لملكة التفاح وهو مهرجان وطني للتفاح التي دأبت على تنظيمه جمعية مهرجانات إيموزار كندر بشراكة مع جماعة إيموزار كندر ،التي أكدت خبر استقالتها مخلية مسؤوليتها القانونية جراء الخروقات المالية والتدبيرية واستغلال التعاونية في تحقيق مكاسب مادية ومعنوية دون إخبار المتعاونين كان اخرها الإشتغال مع المديرية الإقليمية للتعليم بصفرو ، معللة أسباب اسقالتها باكتشافها لبعض الخروقات التي يتستر عليها مسير التعاونية، كما أن هذا الأخير متابع في تهم تخص السرقة وخيانة الأمانة، قبل أن تختتم بالقول”أنهت ترفض أن تكون شاهد زور في خروقات التعاونية وتفضل تقديم استقالتها منها بدل تلطيخ سمعتها بالمياه الآسنة لهذا المستنقع”. وهي المبررات نفسها التي سطرتها في مضمون استقالتها التي نتوفر على نسخة منها.

وفي نفس السياق، أردفت عن اسباب اتخاذها هذا القرار بعد وقوفها على انتهاكات جسيمة وخروقات بالجملة في طريقة تدبير تعاونية بيكسل ارت سواء على المستوى المالي أو الإداري ،فتارة يقول مسير التعاونية أن الإطار الذي يتعامل به مع باقي المؤسسات هي صفته كصحفي وتارة يستعمل إسم التعاونية لتحقيق مكاسب مادية و معنوية و التقرب من جهات و مؤسسات مستغلا بذلك موقعه و مسؤوليته داخل التعاونية. حيث تم مؤخرا استغلال التعاونية في تصوير برامج تابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بصفرو ضاربا في عرض الحائط القوانين المسطرة بالنظام الاساسي للتعاونية وللأهداف المتوخاة من إنشائها.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة