البوابة بريس

تدابير استثنائية لمؤسسة الأمانة للتمويل الأصغر بجهة فاس مكناس من أجل تيسير عملية استخلاص الدعم

الأحد 26 أبريل 2020

في ظل تفشي جائحة كورونا باشرت مؤسسة الأمانة للتمويل الأصغر مجموعة من الإجراءات والتدابير الرامية لضمان وتيسير عملية استخلاص الدعم الممنوح من طرف الصندوق الخاص بتدبير جائحة “كورونا” (كوفيد-19)، لفائدة أسر العالم القروي المتضررة من الحجر الصحي، قصد التخفيف من الآثار السوسيواقتصادية لجائحة كورونا على الفئات الهشة و المعوزة.

ونظرا للطابع القروي والجبلي الذي يميز الجهة، عملت المؤسسة على تسخير الإمكانات اللوجيستيكية و البشرية من أجل تقريب الخدمات من المستفيدين، بحيث تم تخصيص وحدات متنقلة معززة بالموارد البشرية والمعدات اللازمة من أجل تمكين المستفيدين من مستحقاتهم بمجموعة من الجماعات القروية التي لا تغطيهاالفروع البنكية أو المؤسسات المالية العاملة بالتراب الوطني.وتتم هذه العملية في امتثال صارم للتدابير الصحية التي أوصت بها السلطات العمومية للتصدي لانتشار الوباء، حيث أبان المستفيدون عن وعي كبير من حيث الوقاية من مخاطر العدوى من الفيروس، وذلك من خلال أخذهم جميع الاحتياطات من احترام لمسافات الأمان وارتداء معظمهم للكمامات الواقية.

من جانبهم، انخرط مستخدمو الأمانة بكل مهنية في عملية صرف الدعم التي تتراوح ما بين 800 و1000 و1200 درهم، حسب عدد الأفراد، بكل ماتتطلبه المرحلة من تعزيز أمن الستخدمين وحسن الإستقبال مع الإمتثال الصارم للتدابير الصحية التي أوصت بها السلطات العمومية للتصدي لانتشار الوباء.

وفي هذا الصدد عبر المستفيدون عن رضاهم بجودة الخدمات المقدمةمن طرف المؤسسة، منوهين بالجهود المبذولة من قبل السلطات العمومية التي تعبأت من أجل حماية صحة المواطنين،كما عبرو عن وعي كبير فيما يخص إجراءات السلامة و الوقاية من مخاطر العدوى من الفيروس.

وللإشارة فعملية توزيع المساعدة المالية، تمنح من موارد صندوق محاربة جائحة كورونا المحدث طبقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على الأسر المكونة من فردين أو أقل (800 درهم)، والأسر المكونة من ثلاثة إلى أربعة أفراد (1000 درهم)، والأسر التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص (1200 درهم).

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة