البوابة بريس

جماعة عين الشكاك .. متطوعون يجوبون شوارع وأحياء الجماعة لتحسيس السكان بخطر “كورونا”

الجمعة 24 أبريل 2020

لجأ مجموعة من المتطوعين بجماعة عين الشكاك التابعة لإقليم صفرو، القيام بحملة لفائدة السكان، للتحسيس بخطر وباء كورونا المستجد وأهم الإحتياطات اللازمة اتخاذها، على مستوى أحياء وشوارع الجماعة لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.
وفي حوار للجريدة الإلكترونية البوابة بريس، صرح المتطوع عبد الرزاق بنزاير أن هذه المبادرة تأتي في إطار عملية تحسيسية لتوعية المواطنين، من أجل اتباع تعليمات السلطات و وزارة الصحة، وعدم الخروج من المنازل، إلا في الحالات الضرورية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضافت المتطوعة فاطمة الزهراء اعميمي في تصريح لها  أن المتطوعين استعانوا بـ”الميكافون”، من أجل تبسيط المعلومات للسكان، وطمأنتهم أن تموين المحلات التجارية بمختلف السلع، بشكل عاد من دون أي إشكال وكذا تنظيم وتيسير عملية صرف الدعم المالي الموجه لفائدة الأسر المتضررة من الحجر الصحي.

و لقيت المبادرة تفاعلا إيجابيا من قبل السلطات المحلية وم طرف السكان، إذ حاول المتطوعون الإجابة عن مجموعة من الاستفسارات المطروحة، وتحسيس المواطنين بأهمية خطورة المرض في حالة عدم اتباع تعليمات وزارتي الصحة والداخلية.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة