البوابة بريس

جماعة عين الشكاك .. متطوعون يجوبون شوارع وأحياء الجماعة لتحسيس السكان بخطر “كورونا”

الجمعة 24 أبريل 2020

لجأ مجموعة من المتطوعين بجماعة عين الشكاك التابعة لإقليم صفرو، القيام بحملة لفائدة السكان، للتحسيس بخطر وباء كورونا المستجد وأهم الإحتياطات اللازمة اتخاذها، على مستوى أحياء وشوارع الجماعة لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.
وفي حوار للجريدة الإلكترونية البوابة بريس، صرح المتطوع عبد الرزاق بنزاير أن هذه المبادرة تأتي في إطار عملية تحسيسية لتوعية المواطنين، من أجل اتباع تعليمات السلطات و وزارة الصحة، وعدم الخروج من المنازل، إلا في الحالات الضرورية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضافت المتطوعة فاطمة الزهراء اعميمي في تصريح لها  أن المتطوعين استعانوا بـ”الميكافون”، من أجل تبسيط المعلومات للسكان، وطمأنتهم أن تموين المحلات التجارية بمختلف السلع، بشكل عاد من دون أي إشكال وكذا تنظيم وتيسير عملية صرف الدعم المالي الموجه لفائدة الأسر المتضررة من الحجر الصحي.

و لقيت المبادرة تفاعلا إيجابيا من قبل السلطات المحلية وم طرف السكان، إذ حاول المتطوعون الإجابة عن مجموعة من الاستفسارات المطروحة، وتحسيس المواطنين بأهمية خطورة المرض في حالة عدم اتباع تعليمات وزارتي الصحة والداخلية.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة