البوابة بريس

بلاغ صحفي بخصوص الترخيص بسحب الدعم المالي للمستفيدين من خدمة راميد في بعض الحالات الإستثنائية

السبت 11 أبريل 2020

تذكر وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن الدعم الذي يستفيد منه الأشخاص المنخرطين في خدمة راميد في إطار حالة الطوارئ الصحية التي أقرتها السلطات المعنية، لا يمكن سحبه الا من طرف رب الاسرة.

الا انه في الحالة التي يكون فيها  رب الاسرة متوفيا أو غير قادر على التنقل، وكذا في الحالة التي تكون فيها بطاقة التعريف الوطنية لرب الأسرة قد ضاعت أوانتهت مدة صلاحيتها، يمكن أن يتم سحب الدعم، بصفة استثنائية، شريطة احترام المسطرة التالية:
1- إذا كان رب الاسرة متوفيا، فإنه يسمح لزوجته سحب مبلغ الدعم شريطة تقديم بطاقتها الوطنية وبطاقة الهالك، وشهادة الوفاة وكذا بطاقة راميد التي تحمل المعلومات عن الزوج المتوفى وكذلك المعلومات عن الزوجة.

2- إذا كان المستفيد مريضا أو غير قادر على التنقل، يمكنه تكليف شخصا من مقربيه لسحب الدعم مع التقيد بالشروط التالية:

تقديم بطاقة التعريف الوطنية للمستفيد؛ *
تقديم شهادة عدم القدرة على التنقل؛ *
* تقديم بطاقة التعريف الوطنية بالنسبة للشخص المكلف بالسحب والتي يجب أن يكون مسجلا فيها نفس عنوان الشخص المستفيد أو يكون مقيما بجواره. وفي هذه الحالة يجب على المستخدم في الوكالة البنكية أوفي وكالة الأداء أن يسجل المعلومات اللازمة حول الشخص الذي سحب مبلغ الدعم.

3- إذا كانت بطاقة التعريف الوطنية للمستفيد غير صالحة، يمكن سحب الدعم المالي باستعمال هذه البطاقة رغم استيفاءتاريخها.

4- إذا لم يستطيع المستفيد الادلاء ببطاقته الوطنية، يمكنه تقديم أي وثيقة رسمية للتعريف والتي تضم رقم بطاقة التعريف وصورة وكذا الاسم الكامل (بطاقة راميد، رخصة السياقة، جواز السفر).

وستدخل هذه المسطرة حيز التنفيذ ابتداء من الإثنين 13 أبريل 2020

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة