البوابة بريس

السلطة المحلية بإيموزار كندر تتجند لمواجهة فيروس كورونا المستجد

الخميس 19 مارس 2020

تجندت السلطات المحلية بمدينة إيموزار كندر من أجل تقوية وتعزيز الرصد والمراقبة، وتكثيف عمليات التوعية والتحسيس لساكنة المدينة للحد من أي انتشار محتمل لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 ) .

وعاينت جريدة البوابة بريس تواجد رجال السلطة ورجال الدرك الملكي رفقة عناصر القوات المساعدة و الشيوخ والمقدمين بكافة ارجاء المدينة ، لرصد المقاهي والأماكن العمومية التي لا زالت تفتح أبوابها في وجه زبنائها، كما عمل عدد من المقدمين والشيوخ على مطالبة الساكنة بعدم الخروج إلا عند الضرورة القصوى .

كما شوهد رجال السلطة وهم يجوبون شوارع المدينة وازقتها لتوعية الساكنة، مع مطالبتهم بأخذ الحيطة والحذر وعدم الخروج من المنازل ٬ مع حث أصحاب الحمامات و صالونات الحلاقة بغلق محلاتهم  وسمعت أيضا ابواق تجوب شوارع المدينة ٬تدعو الساكنة لعدم الخروج الا للضرورة القصوى  .

وكان السيد عامل إقليم صفرو قد عقد اجتماعا بحضور مصالح وزارة الصحة بالإقليم والمسؤولين المحليين والمصالح الخارجية ورجال السلطة المحلية تم خلاله استعراض الإجراءات الوقائية للحد من فيروس كورونا المستجد بالإقليم.وعرف الاجتماع، الذي ترأسه عامل الإقليم  تقديم توجيهات وتعليمات صارمة تشدد على ضرورة الامتثال والتقيد بالإجراءات والتدابير الاحترية والوقائية بالمؤسسات الرسمية، كما تم التأكيد على مسؤولية الجميع في التصدي ومكافحة تفشي هذا الوباء، والدور الهام والمحوري للمنتخبين في تدبير هذه المرحلة، وذلك عبر تأطير وتوعية وتحسيس المواطنين والقيام بمسؤولياتهم في ما يتعلق بالوقاية وحفظ الصحة .

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة