البوابة بريس

فيروس كورونا يعيد مطالب إعادة ترميم وافتتاح مسستشفى بنصميم إلى الواجهة

الأثنين 16 مارس 2020

مع ظهور وتفشي فيروس كورونا المستجد تعالت عدة أصوات مطالبة بإعادة تهيئة وترميم مستشفى بنصميم الذي يتواجد بمقربة من مدينة إفران.

ويعود تاريخ بناء المستشفى إلى سنة 1948 بطاقة استيعابية تصل ل 400 سرير كما يشمل عدة فضاءات أخرى رياضية وثقافية وترفيهية..

وكان المستشفى يمثل وجهة معروفة وطنيا ودوليا ويقدم خدماته الإستشفائية لمرضى الامراض التنفسية ومرضى الربو كما كان يلعب دورا حيويا في الدينامية الإقتصادية بالمنطقة  من خلال انعاش الاقتصاد المحلي والسياحة الطبية،إلا أن قرار الإغلاق حوله لأطلال ومحل مهجور .

ويطالب مجموعة من النشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي إلى إعادة تأهيل المستشفى وافتتاحه فى وجه المرضى خصوصا في هذه الظرفية الدقيقة التي يمر بها المغرب خصوصا أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى كبيرة جدا كما ان موقعه الجغرافي الذي يتمركز في وسط غابات الارز والعرعار يمكن أن يكون صمام الامان لمرتاديه ووجهة استشفائية بامتياز

 

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة