البوابة بريس

فيروس كورونا يعيد مطالب إعادة ترميم وافتتاح مسستشفى بنصميم إلى الواجهة

الأثنين 16 مارس 2020

مع ظهور وتفشي فيروس كورونا المستجد تعالت عدة أصوات مطالبة بإعادة تهيئة وترميم مستشفى بنصميم الذي يتواجد بمقربة من مدينة إفران.

ويعود تاريخ بناء المستشفى إلى سنة 1948 بطاقة استيعابية تصل ل 400 سرير كما يشمل عدة فضاءات أخرى رياضية وثقافية وترفيهية..

وكان المستشفى يمثل وجهة معروفة وطنيا ودوليا ويقدم خدماته الإستشفائية لمرضى الامراض التنفسية ومرضى الربو كما كان يلعب دورا حيويا في الدينامية الإقتصادية بالمنطقة  من خلال انعاش الاقتصاد المحلي والسياحة الطبية،إلا أن قرار الإغلاق حوله لأطلال ومحل مهجور .

ويطالب مجموعة من النشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي إلى إعادة تأهيل المستشفى وافتتاحه فى وجه المرضى خصوصا في هذه الظرفية الدقيقة التي يمر بها المغرب خصوصا أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى كبيرة جدا كما ان موقعه الجغرافي الذي يتمركز في وسط غابات الارز والعرعار يمكن أن يكون صمام الامان لمرتاديه ووجهة استشفائية بامتياز

 

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة