البوابة بريس

في بلاغ لهم أعضاء، من الهيأة الاستشارية للشباب بمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة يستنكرون الجمود الذي تعرفه الهيأة

الأحد 16 فبراير 2020

استنكر أعضاء من الهيأة الاستشارية للشباب بمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة الجمود الذي تعرفه الهيأة، وعدم استشارها في القضايا الجوهرية والملفات ذات البعد الشبابي واستبعادها من المشاركة في وضع البرامج ومناقشة الميزانية المرصودة لها وتوزيعها المجالي ، كما تسجل تغييب الهيأة في جميع الدورات وتعطيل أداءها عمدا في تعارض تام مع القوانين المنظمة لعمل الهيات الاستشارية.

ويرفض أعضاء من الهيئة الاستشارية للشباب تحويل مجلس الجهة لملحقة لخدمة أجندة حزب معين باستعمال جمعيات تنتمي له وعلى سبيل المثال منتدى الزهراء للمرأة المغربية الذي يتم التنسيق والتحضير معه لتنظيم دورات تكوينية لفائدة الهيات الاستشارية.
ويطرح أعضاء من الهيأة سؤالا لماذا يتم استحضار منتدى الزهراء دون غيره من جمعيات المجتمع المدني في العديد من المرات ؟وما الذي يعطيه امتياز دون غيره ؟ .
خاصة أن هيأة الشباب لا تدخل ضمن اهتمامات منتدى الزهراء بالإضافة أن الهيأة تزخر بأطر وكفاءات عالية المستوى يمكن أن تقدم قيمة مضافة للمجلس وقادرة على التكوين الذاتي للهيأة ولمنتدى الزهراء بالنظر إلى خبرة أعضاء الهيأة الاستشارية للشباب عوض استصغار ذكاءهم بالتنسيق لدورات تكوينية لا نعلم ما الميزانية المرصودة لها تحت ذريعة التكوين وبأية أجندة سياسية .
ويؤكدون على أن هذه القرارات المتخذة تتم في غياب تدوالها ضمن مكتب الهيئة الذي تم تجميد دوره عمدا ، الى جانب تجميد اجتماعات الهيئة، و عدم إحالة هذا الملف على اللجنة المختصة بالتكوين في الهيئة لدراسته وابداء رأيها بشأنه.
ويحمل أعضاء من الهيئة المسؤولية الكاملة لرئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة و لرئيسة الهيئة على التقرير بدل أعضاء الهيئة و مكتبها.
ويطالبون والي جهة الرباط سلا القنيطرة بتوقيف أي لقاء تحضيري و نشاط أو تكوين بعيد عن تدوالها ضمن مكونات الهيئة وكذاالمطالبة بفتح تحقيق في الموضوع وإفادنا بعلاقة منتدى الزهراء بالهيات الاستشارية. كما يعبرون عن رفضهم التام لهذا التنسيق الذي يخدم المصلحة الحزبية عوض التفكير الجدي في قضايا الشباب.

 

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة