البوابة بريس

بنك المغرب يطالب الأبناك المغربية باتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتجنب حدوث الاحتيال الإلكتروني

الجمعة 27 ديسمبر 2019

طالب بنك المغرب الأبناك المغربية باتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتجنب حدوث الاحتيال الإلكتروني الذي تعرض له بعض المواطنين في الآونة الأخيرة.

وقال بنك المغرب، في مراسلة رسمية : ‘نعلمكم بأننا توصلنا برسالة من المديرية العامة للأمن الوطني تتعلق بخطر وشيك مرتبط بالاحتيال الإلكتروني أو ما يعرف بـ ‘Skimming‘.

وأضاف بنك المغرب بأن مديرية الأمن طلبت ‘إبلاغ أقرب قسم للشرطة فور تحديد عمليات من هذا النوع’.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي أشرطة فيديو تظهر عملية الاحتيال الإلكتروني عن طريق سرقة البيانات المصرفية الإلكترونية لمستخدمي أجهزة الصرف الآلي.

و تجدر الإشارة إلى أن أجهزة الشرطة في مراكش اعترضت، في الفترة ما بين 13 و 15 دجنبر، مجموعة من أجهزة ‘Skimming‘ التي وضعها أشخاص مجهولون، على أجهزة الصراف الآلي التابعة لبعض الوكالات البنكية.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة