البوابة بريس

في ظل غياب مراكز إيواء المشردين بإيموزار كندر..السلطات تطلق حملة جمع المشردين والأشخاص دون مأوى

الأحد 01 ديسمبر 2019

تزامنا مع موجة البرد وأمطار الخير التي تعرفها مدينة إيموزار كندر، بادرت الملحقة الإدارية  المدينة القديمة  إلى إطلاق حملة إنسانية اجتماعية لجمع المشردين والأشخاص دون مأوى من شوارع المدينة.

وتأتي هذه الحملة بخصوص موجة البرد، حيث تم إحداث لجان محلية لليقظة من أجل القيام بالبحث عن الأشخاص المشردين بدون مأوى والبحث عن سبل إيوائهم والتخفيف من آثار موجة البرد القارس.

إلا أنه بالرغم من المجهودات المبذولة في هذا الصدد من طرف السلطة المحلية التي باشرت دوريات تضم أعوان السلطة وعناصر تابعة للقوات المساعدة تبقى غير كافية وغير فعالة بحكم أن مدينة إيموزار كندر تغيب فيها مراكز اجتماعية يمكن استقبال  وإيواء المتشردين فيها خصوصا خلال فترة الشتاء التي تشهد فيها المدينة انخفاضا كبيرا في درجة الحرارة وتهاطل الثلوج والأمطار ناهيك عن موجات الصقيع التي تهدد حياة المشردين بالمدينة.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة