البوابة بريس

عامل إقليم صفرو يشرف على إعطاء انطلاقة الحملة الوطنية للطفولة المبكرة

الجمعة 01 نوفمبر 2019

بإقليم صفرو  أعطيت الانطلاقة للحملة الوطنية للطفولة المبكرة وذلك في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتهدف هذه الحملة إلى تحسيس  كل الفاعلين من سلطات عمومية ومؤسسات حكومية ومنتخبة ومجتمع مدني بأهمية الاستثمار في العنصر البشري وضرورة اقتراح وتنفيذ مشاريع تهم الأم والطفل معا وتعطي أولوية للتعليم الأولي بالنسبة للطفل لما له من أهمية كبيرة .

اللقاء ترأسه عامل الإقليم رئيس اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة وشدد على ضرورة مواكبتها للعنصر البشري من طرف جميع المتدخلين و الفاعلين منذ الصغر عن طريق الاهتمام بالبرامج الصحية  للمرأة والطفل وتحسيس الآباء و الأمهات بأهمية تتبع مراحل نمو الطفل و صحة المرأة.

وبالإضافة إلى كلمة كل من السيد العامل باللقاء،تم تقديم عرض للسيد رئيس قسم العمل الإجتماعي بالعمالة حول أهمية الطفولة المبكرة و تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال المرحلة الثالثة  وكبسولات منجزة من طرف قسم العمل الاجتماعي تلتها جلسة علمية حول موضوع “تنمية الطفولة المبكرة” .

وفي أعقاب هذا اللقاء الرسمي، توجه السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم صفرو و الوفد المرافق له إلى الجماعة الترابية إيموزار كندر, حيث قاموا بزيارة تفقدية لدار الأمومة والإطلاع عن قرب على أهم الخدمات التي تقدمها لنساء و أطفال المدينة و القرى المجاورة للمدينة.

وتأتي هذه الحملة التحسيسية التي تدخل في المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،للدفع بالنهوض بوضعية الأم والطفل والاهتمام الكبير بالتعليم الأولي، تأتي انسجاما مع التوجيهات الملكية. هذا وستعرف الحملة التي ستمتد لـ 15 يوما انطلاقَ العديدِ من المشاريع ،خصوصا في القرى والبوادي لتحقيق أهدافِ هذه الحملة.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة