البوابة بريس

عامل إقليم صفرو يشرف على إعطاء انطلاقة الحملة الوطنية للطفولة المبكرة

الجمعة 01 نوفمبر 2019

بإقليم صفرو  أعطيت الانطلاقة للحملة الوطنية للطفولة المبكرة وذلك في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتهدف هذه الحملة إلى تحسيس  كل الفاعلين من سلطات عمومية ومؤسسات حكومية ومنتخبة ومجتمع مدني بأهمية الاستثمار في العنصر البشري وضرورة اقتراح وتنفيذ مشاريع تهم الأم والطفل معا وتعطي أولوية للتعليم الأولي بالنسبة للطفل لما له من أهمية كبيرة .

اللقاء ترأسه عامل الإقليم رئيس اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة وشدد على ضرورة مواكبتها للعنصر البشري من طرف جميع المتدخلين و الفاعلين منذ الصغر عن طريق الاهتمام بالبرامج الصحية  للمرأة والطفل وتحسيس الآباء و الأمهات بأهمية تتبع مراحل نمو الطفل و صحة المرأة.

وبالإضافة إلى كلمة كل من السيد العامل باللقاء،تم تقديم عرض للسيد رئيس قسم العمل الإجتماعي بالعمالة حول أهمية الطفولة المبكرة و تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال المرحلة الثالثة  وكبسولات منجزة من طرف قسم العمل الاجتماعي تلتها جلسة علمية حول موضوع “تنمية الطفولة المبكرة” .

وفي أعقاب هذا اللقاء الرسمي، توجه السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم صفرو و الوفد المرافق له إلى الجماعة الترابية إيموزار كندر, حيث قاموا بزيارة تفقدية لدار الأمومة والإطلاع عن قرب على أهم الخدمات التي تقدمها لنساء و أطفال المدينة و القرى المجاورة للمدينة.

وتأتي هذه الحملة التحسيسية التي تدخل في المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،للدفع بالنهوض بوضعية الأم والطفل والاهتمام الكبير بالتعليم الأولي، تأتي انسجاما مع التوجيهات الملكية. هذا وستعرف الحملة التي ستمتد لـ 15 يوما انطلاقَ العديدِ من المشاريع ،خصوصا في القرى والبوادي لتحقيق أهدافِ هذه الحملة.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة