البوابة بريس

وقفة احتجاجبة لسكان آيت يوسف أحمو إجرضان بولعكلات يطالبون بفك العزلة  

الثلاثاء 08 أكتوبر 2019

احتج عشرات المواطنين والمواطنات  بإقليم صفرو المجال الترابي لإيموزار كندر صباح اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 على الوضع المزري التي تعيشه منطقتهم المهمشة ” أيت يوسف أحمو إجرضان ”

أمام عمالة صفرو ومشيت على الأقدام قطع سكان المنطقة كيلومترات لتصل رسالتهم إلى عامل إقليم صفرو حول التهميش الذي يجعلهم ، من بنية تحتية مهترئة لا كهرباء ولا طريق .

هذا وقد ردد المحتجون شعارات كان مضمونها يصب في ضرورة توفير هده المطالب التي تعتبر من  أساسيات العيش وخصوصا وأن أولويات التنمية القروية هي تزويد الساكنة بشبكة الماء والكهرباء والطريق .

وقد تم تشكيل لجنة الحوار من أجل تدارس الإشكال مع الكاتب العام لعمالة صفرو بحضور فعاليات محلية .

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة