البوابة بريس

الهدر المدرسي يهدد تمدرس الفتاة القروية بدائرةإيموزار كندرجراءإغلاق دارالفتاة

الأحد 06 أكتوبر 2019

بعد أن تم بناء المرفأ الاجتماعي دار الفتاة التابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن و تجهيزه وإعطاء مسؤولية تدبير المرفأ إلى الجمعية الخيرية الإسلامية ايت سغروشن التي بدأت في تقديم خدمات الإيواء و الإطعام لفائدة الطالبات القادمات من ضواحي إيموزار كندر و مناطق قروية مجاورة بحيث انطلق العمل بهذا المرفق الاجتماعي سنة 2012.

بعد قضاء سبعة مواسم دراسية متوالية أقفلت دار الفتاة أبوابها في وجه التلميذات الراغبات في الإستفادة و عبر مجموعة من اباء واولياء التلاميذات  عن غضبهم بعدما اقدمت الجمعية المسيرة لدار الفتاة بمدينة إيموزاركندر على اغلاق ابوابها امام التلميذات.

وكانت المؤسسة تستقبل حوالي 40 تلميذة اكلا ومبيتا في المواسم الدراسية الماضية.

وقال احد أعضاء الجمعية ان السبب الرئيسي في اقدام الجمعية المسيرة على اغلاق أبواب المؤسسة يعود بالاساس الى عجز الجمعية عن القيام بالإصلاحات اللازمة لقيام المرفق بأدوراه وغياب الدعم المادي لتغطية مصاريف التسيير.

وبذلك يظل قدر تلميذات المناطق القروية هو رحلةالشتاء والصيف لطلب العلم خلف الظروف القاسية، واللواتي يبعد معظمهن المسافات الطويلة عن المؤسسة، علاوة على قساوة الظروف المناخية والطبيعية، ما يجعل دار الفتاة أهم الشروط الضرورية لضمان ولوج الفتاة القروية للمدرسة، وتوفير أجواء تحفيزية لها للاستمرار في التمدرس بغاية إشراكها في التنمية المنشودة ومواجهة المشكلات الاجتماعية بالعالم القروي.

 

 

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة