البوابة بريس

عامل إقليم صفرو رفقة المديرة الاقليمية للتعليم يشرفان على توزيع لوازم مدرسيةبمجموعةمدارس زاويةبوكرين

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019

أشرف السيد عامل إقليم صفرو مرفوقا بالسيدة المديرة الاقليمية اليوم الاثنين 16 شتنبر الجاري على توزيع اللوازم المدرسية والكراسات والكتب والمحافظ على المتمدرسات والمتمدرسين بمجموعة مدارس زاوية بوكرين الإبتدائية بالجماعة القروية عين تمكناي ، وذلك في إطار المبادرة الملكية مليون محفظة برسم الموسم الدراسي 2019- 2020.
عملية التوزيع تمت في زيارة رسمية للسيد العامل للمؤسسة بحضور وفد هام يتكون من السيد الكاتب العام للعمالة، والسادة رؤساء المصالح الخارجية، والسادة المنتخبين، وشخصيات مدنية وعسكريةورؤساء المصالح والاقسام بكل من المديرية والعمالة ومجموعة من الأطر الإدارية والتربوية وممثلي السلطات المحلية والمجتمع المدني والصحافة المحلية.
هذا ويقدر العدد الإجمالي للتلاميذ المستفيدين على مستوى إقليم صفرو من هذه المبادرة، التي تتوخى تكريس قيم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ما يزيد عن 37060تلميذا وتلميذة، منهم 17507من الاناث.

تروم هذه الالتفاتة المساهمة في إنجاح عملية الدخول المدرسي بتوفير كافة الظروف الملائمة للدراسة، والتحصيل على مستوى كافة المؤسسات التربوية بالإقليم، والتقليص من ظاهرة الهدر المدرسي، وكذا إعطاء دفعة قوية ونفس جديد لتعميم التعليم الإلزامي، وفي الآن ذاته ضمان تكافؤ الفرص والارتقاء بقضايا التربية والتكوين ودعم الأسر المعوزة.

وبنفس المناسبة، قام السيد العامل والوفد المرافق له بزيارة لمختلف مرافق مركزية زاوية سيدي بوكرين انطلاقا من فضاء التعليم الاولي مرورا بالمكتبة المدرسية والقاعة المتعددة الوسائط ثم زيارة بعض الفصول الدراسية للاطلاع على سير الدراسة بالمؤسسة و التي انطلقت بشكل فعلي كباقي المؤسسات التعليمية بالاقليم يوم الخميس 05 شتنبر 2019 وفق مقرر السيد وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة