البوابة بريس

عامل إقليم صفرو رفقة المديرة الاقليمية للتعليم يشرفان على توزيع لوازم مدرسيةبمجموعةمدارس زاويةبوكرين

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019

أشرف السيد عامل إقليم صفرو مرفوقا بالسيدة المديرة الاقليمية اليوم الاثنين 16 شتنبر الجاري على توزيع اللوازم المدرسية والكراسات والكتب والمحافظ على المتمدرسات والمتمدرسين بمجموعة مدارس زاوية بوكرين الإبتدائية بالجماعة القروية عين تمكناي ، وذلك في إطار المبادرة الملكية مليون محفظة برسم الموسم الدراسي 2019- 2020.
عملية التوزيع تمت في زيارة رسمية للسيد العامل للمؤسسة بحضور وفد هام يتكون من السيد الكاتب العام للعمالة، والسادة رؤساء المصالح الخارجية، والسادة المنتخبين، وشخصيات مدنية وعسكريةورؤساء المصالح والاقسام بكل من المديرية والعمالة ومجموعة من الأطر الإدارية والتربوية وممثلي السلطات المحلية والمجتمع المدني والصحافة المحلية.
هذا ويقدر العدد الإجمالي للتلاميذ المستفيدين على مستوى إقليم صفرو من هذه المبادرة، التي تتوخى تكريس قيم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ما يزيد عن 37060تلميذا وتلميذة، منهم 17507من الاناث.

تروم هذه الالتفاتة المساهمة في إنجاح عملية الدخول المدرسي بتوفير كافة الظروف الملائمة للدراسة، والتحصيل على مستوى كافة المؤسسات التربوية بالإقليم، والتقليص من ظاهرة الهدر المدرسي، وكذا إعطاء دفعة قوية ونفس جديد لتعميم التعليم الإلزامي، وفي الآن ذاته ضمان تكافؤ الفرص والارتقاء بقضايا التربية والتكوين ودعم الأسر المعوزة.

وبنفس المناسبة، قام السيد العامل والوفد المرافق له بزيارة لمختلف مرافق مركزية زاوية سيدي بوكرين انطلاقا من فضاء التعليم الاولي مرورا بالمكتبة المدرسية والقاعة المتعددة الوسائط ثم زيارة بعض الفصول الدراسية للاطلاع على سير الدراسة بالمؤسسة و التي انطلقت بشكل فعلي كباقي المؤسسات التعليمية بالاقليم يوم الخميس 05 شتنبر 2019 وفق مقرر السيد وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة