البوابة بريس

الكاتب المحلي لشبيبة البيجيدي بإيموزار كندر ينتقص من مجهودات المتطوعات البلجيكيات ويشكك في خلفياتهن!

الثلاثاء 06 أغسطس 2019

لم تمر مبادرة متطوعات بلجيكيات بتعبيد طريق قروية نائية بتارودانت دون أن تخرج أصوات متطرفة وظلامية من جحرها..
شخص يتم إعتقاله من طرف الشرطة القضائية لدعوته العلنية عبر الفايس الى قطع روؤسهن لأن لباسهن فيه مَس بالدِّين الحنيف و برلماني عن حزب العدالة والتنمية يشكك في نواياالفتيات البلجيكيات ويتهمنهن  بنشر العري بتارودانت بحيث كتب البرلماني المذكور على صفحته الفايسبوكية يقول:”متى كان الأوروبيون ينجزون الأوراش بلباس السباحة؟!!

وفي خرجة للكاتب المحلي لشبيبة العدالة و التنمية يبخس فيها القيادي وعضو حركة التوحيد و الإصلاح عبر صفحته على الفايسبوك مجهودات المتطوعات و منتقدا كل من رحب بمبادرة المتطوعات البلجيكيات ومشككا في خلفياتهن وأجنداتهن!

واستغرب العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن سبب هذه الهجمة الشرسة من قياديي حزب المصباح الذي يفترض فيهم  تأطير المواطنين ونشر قيم التسامح واحترام الآخر مهما إختلفت آراؤنا وثقافتنا وعدم الإنجرار إلى أسلوب التحريض على القتل والكراهية والعنصرية والتي يجب التصدي لها لأن الحق في الحياة والعيش المشترك في مجتمع متسامح ومتعدد حق مقدس.

 

 

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة