البوابة بريس

هواوي المغرب تعزز برنامج “Huawei ICT Academy” بتوقيع اتفاقية شراكة جديدة مع جامعة مولاي إسماعيل في مكناس

الثلاثاء 16 يوليو 2019

وقعت شركة “هواوي المغرب” مع جامعة مولاي إسماعيل في مكناس يوم 15 يوليوز 2019 ، اتفاقية شراكة لتسريع عملية الرقمنة ولتنمية المهارات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالجامعات، في إطار برنامج “Huawei ICT Academy” وذلك تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية لتعزيز فعالية الخريجين الشباب، تطمح “Huawei ICT Academy”إلى دعم المشاريع الوطنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقليص الفجوة بين المعارف المكتسبة بالجامعات واحتياجات سوق الشغل، من خلال توزيع شهادات “هواوي” في التقنيات الأساسية والمتقدمة.

هذا البرنامج الفريد،رأى النور انطلاقا من تقارب رؤى كلا الشريكين، مع التركيز على تشجيع الابتكار وتعزيز التكوين والتشجيع على التفوق.كماتم وضع البرامج التكوينية من قبل كلا الشركاء لفائدة المعلمين والطلاب في الجامعة.

إلى يومنا هذا، تعاونت “هواوي” مع أكثر من 500 جامعة حول العالم لفائدة أكثر من 20000 طالب سنويًا.

في المغرب، وقعت هواوي اتفاقات شراكة مع 7 جامعات، حتى الآن،في إطارأكاديميتها المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: ENSIAS Rabat؛ جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس جامعة شعيب الدكالي بالجديدة، جامعة القاضي عياضبمراكش، جامعة عبد المالك السعدي في تطوان وجامعة مولاي إسماعيل في مكناس.

يتم التخطيط لاتفاقيات جديدة مع مؤسسات التعليم العالي في الأيام والأسابيع القادمة. وبالتالي، فإن جامعة مولاي إسماعيل في مكناس تكون هي المؤسسة السابعة التي تنضم إلى هذا البرنامج.

وقع كل من السيد نيكولاس يوان، المدير العام لشركة “هواوي المغرب”، والسيد نور الدين مؤدب، رئيس جامعة مولاي إسماعيل، بحضور ممثلين عن الشركة والجامعة والطلاب.
وفي هذا السياق، أكد السيد نيكولاس يوان أن شركة “هواوي المغرب” تولي اهتمامًا خاصًا لنقل المعرفة ومهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمختلف أصحاب المصلحة.
تعتبر “هواوي” المشاركة المجتمعية بمثابة معلمة هيكلية لنموذج نموها. هذه الشراكة الاستراتيجية مع جامعة مولاي إسماعيل هي علامة على التزامنا طويل الأجل مع الطلاب والمعلمين المغاربة”.
وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم إطلاق Huawei ICTفي المغرب بفضل شراكة استراتيجية بين “هواوي المغرب” و
وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بهدف: هدف: *تزويد الطلاب بالمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبالتالي تشجيع اندماجهم في سوق العمل.
تلتزم أكاديميةHuawei ICT تمامًا برؤية الشركة المتمثلة في تعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل النهوض بجودة التعليم في المغرب.

عن شركة هواوي
تعتبر شركة هواوي المزود العالمي لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (TIC)، حيث تعمل مع 45 من أفضل 50 مشغل في العالم في السوق العالمية. من خلال استثمارها في عملاء الابتكار وشراكاتها القوية، تقدم “هواوي” حلولًا فعالة في شبكات الاتصالات والأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية. من خلال توفير الحلول والخدمات التنافسية، يؤكد موظفو هواوي البالغ عددهم 180،000 التزامهم بخلق قيمة لمشغلي الاتصالات، الشركات والمستهلكين. يتم نشر منتجات وحلول “هواوي” في أكثر من 170 دولة، تخدم أكثر من ثلث سكان العالم. تأسست شركة هواوي في عام 1987، وهي شركة خاصة مملوكة بنسبة 100 ٪ من قبل موظفيها.

عن شركة هواوي المغرب

استقرت شركة هواوي بالمغرب في عام 2002، وكان لها أول مكتب في بالرباط وبعدها بالدار البيضاء. فيما يتعلق بخلق الوظائف، خلقت شركة هواوي ما بين 700 و800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة. رقم رئيسي آخر يجب ملاحظته يتجلى في حجم المشتريات المحلية التي تتجاوز 40 مليون دولار. هواوي المغرب هي المورد الرئيسي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة