البوابة بريس

شبكة التحالف المدني للشباب تطالب مدير الطفولة و الشباب بالمعلومات ذات الصلة بالاستراتجية الجديدة للشباب

الثلاثاء 16 يوليو 2019

وجهت الشبكة المغربية التحالف المدني للشباب يوم الثلاثاء 16 يوليوز 2019 رسالة عن طريق مكتب الضبط بوزارة الشباب و الرياضة ، تطالب فيها مدير
الطفولة و الشباب و الشؤون النسوية الحصول على المعلومات ذات الصلة بالإستراتجية الوطنية الجديدة للشباب.

وتعد الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب من الإطارات المدنية المهتمة و المختصة بالسياسات العمومية ذات الصلة بالشباب و التي تدخل ضمن أهدافها الأساسية وتماشيا مع التوجيهات الملكية السامية بمناسبة خطاب ثورة الملك و الشعب بتاريخ 20 غشت 2018، الداعية إلى وضع قضايا الشباب في صلب النموذج التنموي الجديد، ودعوة جلالته إلى إعداد إستراتيجية مندمجة للشباب، والتفكير في أنجع السبل للنهوض بأحواله.
وطالبت الشبكة تمكينها من المعلومات المتعلقة بالإستراتيجية المندمجة للشباب في صيغتها الجديدة، اعتبارا لكون وزارة الشباب و الرياضة هي من تشرف على هذا المشروع.
وبنت الشبكة رسالتها على المسوغ الموضوعي و القانوني في الأهمية التي يحظى بها المجتمع المدني في الدستور المغربي، وفي القانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات .
وتتابع الشبكة المغربية التحالف المدني ملف الاستراتجية للشباب بشكل دقيق حيث عرف تعثرات كبيرة لم يتم فيها تفعيل مخرجات الاستراتيجية السابقة ، و لم تظهر بعد التفاصيل الدقيقة حول هذا المشروع الذي تأخر كثيرا على حساب النهوض بأوضاع الشباب المغربي.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة