البوابة بريس

الأبواب المفتوحة لفائدة أسرة التربية والتكوين  توحد المجهودات بين المؤسسات المتدخلة

الثلاثاء 30 أبريل 2019

نظمت مؤسسة محمد السادس، بشراكة مع التعاضدية العامة للتربية الوطنية و الصندوق المغربي للتقاعد ، الأبواب المفتوحة في نسختها الرابعة لاستقبال أطر ومستخدمي أسرة التربية والتكوين المشرفين على التقاعد برسم سنة 2019؛ و ذلك يومي السبت و الأحد 27 و 28 أبريل 2019.

وتميزت هذه الأبواب بتمكين المنخرطين من الاطلاع على خدمات المؤسسة و مستجداتها وإيداع ملف إعادة الانخراط قبل الإحالة على التقاعد وذلك لضمان استمرارية الاستفادة من الخدمات.
والتعرف على الخدمات التي يقدمها الصندوق المغربي للتقاعد و التعاضدية العامة للتربية الوطنية في إطار تقريب الخدمات بشكل مشترك وموحد بين هذه المؤسسات لفائدة الأساتذة المقبيلن على التقاعد في إطار الشباك الوحيد.

ووفرت المؤسسات المنخرطة في هذه العملية التواصلية كافة المعلومات للمنخرطات و المنخرطين ومنها خدمات المؤسسة و مستجداتها و إيداع ملف إعادة الانخراط قبل الإحالة على التقاعد و ذلك لضمان استمرارية الاستفادة من الخدمات.
والتعرف ايضا على خدمات الصندوق المغربي للتقاعد بعد الإحالة على التقاعد و كيفية تتبع المعاش و ملف تقاعدهم عن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS وكذا تكوين ملف منحة التقاعد المقدمة من طرف التعاضدية العامة والتأكد من اشتراكهم بالتعاضدية (MGEN).
وعرفت هذه الأبواب المفتوحة استقبال حوالي 7 آلاف من رجال و نساء التعليم المقبلين عن التقاعد برسم سنة 2019 بالعديد من مدن المملكة
الدارالبيضاء،سطات،الجديدة،الرباط،القنيطرة،مراكش،طنجة،تطوان،الحسيمة،فاس،مكناس، أكادير، بني ملال، وجدة. كلميم ،العيون،الراشيدية. الداخلة.
ووفرت فيها المؤسسات المنخرطة في هذه المبادرة التواصلية و التفاعلية الموارد البشرية اللازمة لإنجاح مرامي و أهداف هذه العملية.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة