البوابة بريس

بمبادرة من الحكومة المغربية وبشراكة مع جمعية الجانب الأخضر للتنمية،جماعة إيموزار كندر تحتضن على مدى يومين ورشات عمل حول “ميثاق الأجيال”

الخميس 14 فبراير 2019

في إطار خلق دينامية مجتمعية للتضامن حول قضية التشغيل إحتضنت قاعة الإجتماعات التابعة للجماعة الترابية لإيموزار كندر على مدي يومين متتاليين ورشات عمل حول برنامج”ميثاق الأجيال” برنامج يهدف إلى تحسين قدرات تشغيل للشباب وملاءمة كفاءاتهم ومهاراتهم مع حاجيات سوق الشغل، عبر تكوين قصير المدة ومتنوع التخصصات لـفائدة الشباب الباحثين عن الشغل، إلى جانب تقديم الدعم من خلال تحفيزات في إطار العمل المؤجر لفائدة الباحثين عن الشغل ..

برنامج بمبادرة من الحكومة المغربية بتنسيق مع جمعية الجانب الأخضر للتنمية،الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل و الكفاءات و الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

برنامج يتضمن تدابير عملية ترتكز على دعم إنشاء مناصب جديدة والمحافظة على المناصب القائمة، وإعداد أفضل للخريجين لسوق الشغل، وتحسين علاقات الشغل وظروف العمل،وذلك من أجل التحسيس المقاولاتي وتنمية المهارات السلوكية والكفاءات المطلوبة في سوق الشغل.

و تضمن برنامج الورشات استعراضا مستفيضا لدليل المواكبة في مجال دعم إحداث فرص الشغل عبر اتخاذ مجموعة من الخطوات العملية من قبيل: التسجيل بمنصة رقمية خاصة بالبرنامج واختيار الموجه الملائم حسب المنطقة الجغرافية واللغة المتداولة والحاجيات والاهتمامات وكذا حسب الفئة العمرية، بالإضافة إلى توقيع ميثاق الإرشاد ونشأة علاقة وطيدة بين المؤطر والباحث عن العمل والقائمة على أساس توجيه النصائح الضرورية والمصاحبة التقنية والنفسية من أجل فهم أكثر لحاجيات سوق الشغل و خلق دينامية مجتمعية للتضامن حول قضية التشغيل، حتى يساهم كل فرد، كل حسب تجربته واستطاعته، في الإدماج المهني للشباب.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة