البوابة بريس

مبادرة مدنية لحماية الشباب من الجريمة

الأربعاء 06 فبراير 2019

مبادرة مدنية لحماية الشباب من الجريمةتنظم الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب بشراكة مع وزارة العدل لقاء دراسيا تحت شعار لنتحد جميعا لحماية الشباب من الجريمة وذلك يوم السبت 9 فبراير 2019 بالمعهد العالي للقضاء بالرباط.

و تأتي مبادرة الشبكة إلى جانب التفاعل المهم و الجدي من طرف وزارة العدل الى التركيز على التدابير الوقائية ضمن السياسات العمومية ذات الصلة بقضايا الشباب لتقليص الجريمة في أوساط الشباب، وما تخلفه من آثار سلبية على الفرد و المجتمع و تكلفتها الاجتماعية و الاقتصادية و الأمنية.

وتندرج أيضا هذه المبادرة في الوقوف على التطورات و التحولات السريعة التي يعرفها المجتمع المغربي وظهور العديد من المشاكل التي تعترض الشباب في مجالات متعددة وضمنها التحسيس بخطورة الجريمة الإلكترونية ، وتعاطي المخدرات و الهدر المدرسي الذي يشكل أحد روافد الجريمة.

وسيعرف اللقاء مشاركة عدة قطاعات حكومية إلى جانب مشاركة الادارة العامة للأمن الوطني، وإدارة السجون و المندوبية السامية للتخطيط و فعاليات المجتمع المدني وخبراء وباحثين في المجال.

كلها ستلتئم لفتح حوار و نقاش على واقع الجريمة في أوساط الشباب و الطرق والسياسات الكفيلة في محاصرتها، عبر توحيد المجهودات بين كافة الفاعلين نحو اقرار سياسة جديدة للشباب تستوعب هذا الإمكان البشري وهذه الفرصة الديمغرافية للإستفادة منها إيجابيا لصالح التنمية و حمايتها من مظاهر الانحراف و الجريمة.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة