البوابة بريس

مبادرة مدنية لحماية الشباب من الجريمة

الأربعاء 06 فبراير 2019

مبادرة مدنية لحماية الشباب من الجريمةتنظم الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب بشراكة مع وزارة العدل لقاء دراسيا تحت شعار لنتحد جميعا لحماية الشباب من الجريمة وذلك يوم السبت 9 فبراير 2019 بالمعهد العالي للقضاء بالرباط.

و تأتي مبادرة الشبكة إلى جانب التفاعل المهم و الجدي من طرف وزارة العدل الى التركيز على التدابير الوقائية ضمن السياسات العمومية ذات الصلة بقضايا الشباب لتقليص الجريمة في أوساط الشباب، وما تخلفه من آثار سلبية على الفرد و المجتمع و تكلفتها الاجتماعية و الاقتصادية و الأمنية.

وتندرج أيضا هذه المبادرة في الوقوف على التطورات و التحولات السريعة التي يعرفها المجتمع المغربي وظهور العديد من المشاكل التي تعترض الشباب في مجالات متعددة وضمنها التحسيس بخطورة الجريمة الإلكترونية ، وتعاطي المخدرات و الهدر المدرسي الذي يشكل أحد روافد الجريمة.

وسيعرف اللقاء مشاركة عدة قطاعات حكومية إلى جانب مشاركة الادارة العامة للأمن الوطني، وإدارة السجون و المندوبية السامية للتخطيط و فعاليات المجتمع المدني وخبراء وباحثين في المجال.

كلها ستلتئم لفتح حوار و نقاش على واقع الجريمة في أوساط الشباب و الطرق والسياسات الكفيلة في محاصرتها، عبر توحيد المجهودات بين كافة الفاعلين نحو اقرار سياسة جديدة للشباب تستوعب هذا الإمكان البشري وهذه الفرصة الديمغرافية للإستفادة منها إيجابيا لصالح التنمية و حمايتها من مظاهر الانحراف و الجريمة.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة